
إعلان هويات الطلبة (التقديم الإلكتروني)
م. بايولوجي عبد الله سامر
إعلان هويات الطلبة (التقديم الإلكتروني)
إلى جميع الطلبة الأعزاء (الصباحي والمسائي والدراسات العليا) …
على جميع طلبة الدراسات العليا المقبولين للعام الدراسي الحالي 2015-2016 تقديم طلباتهم إلكترونياً عبر الرابط أدناه للحصول على هوية الطالب الجامعي الخاصة بالكلية.
أما طلبة الدراسة المسائية كافة المرحلة الثانية والثالثة لقسمي علوم الحياة وعلوم الكيمياء فجميعهم مشمولين بتبديل هوياتهم وعليهم التقديم على الهوية إلكترونياً أيضاً.
أما بالنسبة لطلبة الدراسة الصباحية الذين لديهم هويات تالفة (غير النموذج الذي تم إعتماده العام الماضي) أيضاً مشمولين بالتقيدم للحصول على الهوية إلكترونياً.
ملاحظات:
1. بإمكان الطالب التقديم عبر الحاسبة أو الأجهزة اللوحية بعد عمل سكنر للمستمسكات المطلوبة.
2. إمكان الطالب التقديم عبر أجهزة الهاتف المحمول الحديثة.
3. بإمكان الطالب إلتقاط صورة شخصية مناسبة (صورة معاملات) ذات خلفية مناسبة عبر كاميرا الهاتف المحمول أثناء خطوات التقديم على أن يتم معالجتها ليتوافق حجمها مع الحجم المحدد.
4. في حال تعذر الطالب القيام بإحدى المحاولات أعلاه بإمكانه الإستعانة ومراجعة مركز الحاسبة والإنترنت في الكلية للتقديم.
5. تعتبر الهويات التي نافذة لغاية 2015/10/1 غير صالحة.
5. الإلتزام بالتعليمات أدناه.
تعليمات وملاحظات الحصول على هوية الطالب إلكترونياً:
1. يجب ملء كافة الحقول المطلوبة بشكل دقيق.
2. يتحمل الطالب المسؤولية الكاملة إذا كانت المعلومات غير صحيحة.
3. يتم تدقيق المعلومات المدخلة من قبل الطلبة مع الأقسام العلمية.
4. قبل البدء بعملية إدخال البيانات على الطالب دفع مبلغ الهوية في الشعبة المالية والإحتفاظ بنسخة من الوصل.
5. إدخال رقم وصل القبض في الحقل المخصص له في الإستمارة.
6. تقوم لجنة إعداد الهويات بتدقيق أرقام الوصولات.
7. رفع صورة معاملات شخصية واضحة ذات خلفية مناسبة. بإمكان الطالب إلتقاط الصورة بالهاتف المحمول وإرسالها مباشرةً.
8. رفع نسخة من هوية الأحوال المدنية (الوجهين). بإمكان الطالب إلتقاط صورة لهوية الأحول المدنية بالهاتف المحمول وإرسالها مباشرةً.
9. سحب نسختين عادية من الإستمارة وتسليم واحدة منها للقسم العلمي حصراً والإحتفاظ بالأخرى.
10. إرفاق نسخة من هوية الأحوال المدنية مع الإستمارة التي يتم تسليمها إلى القسم.
11. بالنسبة للطلبة الذين يرومون الحصول على الهوية نتيجة الفقدان عليهم إرفاق ما يثبت كون الهوية مفقودة (قرار قاضي من المحكمة) مع الإستمارة إلى القسم.
12. كتابة كلمة (بدل فاقد أو بدل تالف) بجانب رقم الوصل (أي يكون الرقم والعبارة في نفس الحقل).
13. يهمل طلب الحصول على الهوية في الحالات التالية:
a) عدم إكمال الحقول المطلوبة.
b) عدم وجود رقم وصل القبض.
c) عدم تطابق المعلومات مع سجلات القسم العلمي أو شعبة التسجيل.
d) وجود تشابه في رقم وصل القبض بين طالبين ، لذا عليك التأكد من إدخاله بشكل صحيح.
e) عدم إرفاق أي من: النسخة الأصلية من الوصل أو نسخة من هوية الاحوال المدنية أو ما يؤيد فقدان الهوية مع الإستمارة وتسليمها للقسم.
14. يسمح للطالب بالتعديل على البيانات ثلاث مرات بعد عملية الإدخال الأولى. وفي هذه الحالة يتم الإعتماد على البيانات الموجودة في عملية الإدخال الأخيرة حسب تاريخ ووقت ورودها للمنظومة.
15. الإلتزام بالتوقيتات المعلنة حول فترة فتح وإغلاق التقديم على الإستمارة الإلكترونية.
16. النسخ الورقية من الإستمارة والوصل الأصلي ونسخة هوية الأحوال المدنية هي للحفظ في إضبارة الطالب في شعبة التسجيل (تقوم لجنة إعداد الهويات بحفظها في التسجيل).