Preaload Image
Back

كلية العلوم / جامعة ديالى

تعليمات التقديم و ضوابط الامتحان الالكتروني

لدورات كفاءة اللغة الانكليزية والحاسوب وامتحان اللغة العربية

مركز دورات كلية العلوم / جامعة ديالى

(افتتاح دورات الكفاءة (الحاسوب فقط ) للعام الدراسي 2023/2022 في مركز كلية العلوم / جامعة ديالى)

تعليمات حول الية التقديم والامتحان الالكتروني:

  1. مدة صلاحية الشهادة سنتين و يكون تقسيم الدرجة ( 40% للحضور و المشاركة و تفاعل الطلبة في الدورة) و ( 60% على الامتحان الالكتروني النهائي ).
  2. تكون درجة الاجتياز الكلية وفق التقديرات (مستوف) لغير ذوي الاختصاص , اما لذوي الاختصاص فتكون (متوسط) فصعودا.
  3. اجور الدورة و الاختبار الالكتروني لكفاءة الحاسوب(25.000) الف دينار و اجور الدورة. يتم التسجيل الكترونياً باحد الدورات التي يتم الاعلان عنها في موقع الكلية وصفحة الفيس وبعد انتهاء الدورة يقوم الطالب بمراجعة الكلية قسم الحسابات بناية (B1) لقطع الوصل ثم يقوم بمراجعة شعبة الحاسبة والانترنت لاستلام كود الامتحان مصطحبين معهم نسخة ملونة من هوية الاحوال المدنية وصورة شخصية حديثة عدد (1). (وحسب التعليمات الامتحانية يقوم الطالب بمراجعة الكلية لاستلام كود الامتحان خلال فترة لا تتجاوز 15 يوماً من تاريخ انتهاء الدورة وبخلافه يتحمل الطالب اجراءات التأخير او حجب الاسماء كغير مشاركين).
  4. اجور الاختبار فقط لكفاءة الحاسوب لذوي الاختصاص (10.000) دينار لكل محاولة اختبار. يقوم الطالب بمراجعة الكلية قسم الحسابات بناية (B1) لقطع الوصل ثم يقوم بمراجعة شعبة الحاسبة والانترنت لاستلام كود الامتحان مصطحبين معهم نسخة ملونة من هوية الاحوال المدنية وصورة شخصية حديثة عدد (1).

الية الامتحان الالكتروني:

  1. بعد استلام الطالب كود الامتحان يقوم الطالب بالدخول على الرابط التالي (http://exam.uob.edu.iq) لتحميل برنامج الامتحان وتنصيبه في اجهزة الحاسوب الخاص به والاطلاع على التعليمات المرفقة مع البرنامج للمباشرة باجراء الامتحانات. (وحسب التعليمات الامتحانية يقوم الطالب بأداء الامتحان خلال فترة لا تتجاوز 20 يوماً من تاريخ استلامه كود الامتحان وبخلافه يتحمل الطالب اجراءات التأخير)
  2. نود اعلامكم ان الامتحان مُراقَب بالصوت والصورة ويجب مراعاة وتطبيق تعليمات الامتحان حيث سيتم مراجعة تسجيل الكاميرا والصوت من قبل شعبة الحاسبة الالكترونية وادارة الدورات في عمادة الكلية بعد انتهاء الامتحان وسيتم رفض اي طالب غير واضح بالكاميرا او يستخدم جهاز اخر او يؤدي اي حركات غير مقبولة او يصدر اي اصوات حيث تم رفض امتحانات العديد من الطلبة لعدم التزامهم بتعليمات الامتحان  لذا توجب الالتزام من قبلكم بالتعليمات المبينة في الصفحة الاولى لاداء الامتحان والمبينة في مقطع الفيديو التالي (اضغط هنا لمشاهدة الفيديو).

  3. بعد انهاء الطالب الامتحان الالكتروني تقوم اللجنة الامتحانية بمراجعة امتحان الطالب والتأكد من التزام الطالب بالتعليمات الامتحانية والمصادقة على الامتحان (تستغرق فترة المصادقة وظهور درجة الامتحان اسبوع على الاقل من تاريخ  اداء الطالب الامتحان)، بعد ذلك يستطيع الطالب الاستعلام عن نتيجة الامتحان وسحب الشهادات الكترونياً من الرابط التالي (اضغط هنا) وكما موضح بالفيديو التالي الخاص بكيفية سحب الشهادات:( اضغط هنا لمشاهدة الفيديو). 

​ملاحظات مهمة جدا…يجب قراءتها قبل اداء الامتحان

  • يجب القيام بأداء الامتحان في وقت تكون فيه خدمة الانترنت جيدة.
  • يجب على جميع الطلبة الاطلاع على محتوى الصفحة التالية (اضغط هنا) قبل الامتحان والتي تحتوي على المشاكل التي من الممكن ان تظهر للطالب اثناء اداءه الامتحان وكيفية معالجتها في حال ظهورها.
  • في حالة ظهور اي مشكلة اثناء ادائك الامتحان لا تقم بالخروج من البرنامج وانما تقوم بالتقاط صورة للمشكلة وبعد ذلك قم باغلاق الحاسبة من خلال الضغط المستمر على زر ال(Power) للحاسبة لحين انطفائها لكي تتمكن من الدخول مرة ثانية للبرنامج واكمال الامتحان بعد حل المشكلة.

محاضرات دورات الكفاءة :

اعلانات مهمة:

  1. يعلن مركز الدورات في كلية العلوم بجامعة ديالى عن بدأ التسجيل لدورات كفاءة الحاسوب وكفاءة اللغة الانكليزية (الدورة الثانية) للمتقدمين على الدراسات العليا للعام الدراسي 2022-2023 “إلكترونياً” والتي ستبدأ يوم الاحد القادم المصادف 2022/1/23.لمزيد من التفاصيل اضغط هنا. 
  2. كلية العلوم جامعة ديالى تعلن اسماء المشتركين وكودات الدخول في الدورة الاولى (كفاءة الحاسوب وكفاءة اللغة الانكليزية) للمتقدمين على الدراسات العليا للعام الدراسي 2021-2022 “إلكترونياً” والتي ستبدأ يوم الاحد المصادف (2022/1/9) لمزيد من االتفاصيل اضغط هنا.

تنويـــــــــــــــــــــه:

يجب اتباع اجراءات السلامة والوقاية عند مراجعتكم للكلية والمتمثلة بارتداء الكمامة والكفوف