لقاء السيد رئيس قسم علوم الفيزياء الدكتور زياد طارق خضير بطلاب المرحلة الأولى
ضمن نشاطات قسم علوم الفيزياء التقى السيد رئيس قسم علوم الفيزياء الدكتور زياد طارق خضير يرافقه عدد من اساتذة القسم في يوم الثلاثاء 2014/11/25 بطلبة المرحلة الاولى المقبولين مركزيا في كليتنا للعام الدراسي 2014-2015 وفي بداية اللقاء تم الترحيب بجميع الطلبة الموجودين بمناسبة قبولهم في هذا الصرح الاكاديمي متمنين لهم عاماً دراسياً مكللاً بالنجاح والتوفيق، وبين السيد رئيس القسم تاريخ تاسيس القسم باعتباره من اول الاقسام التي تاسيسها في كلية العلوم وعدد الدورات التي تم تخريجها والشهادة التي يمنحها وعدد الاساتذة الموجودين داخل القسم ومن هم يدرسون في جامعات عالمية وبين ايضا كيف ان القسم نهض نهضة سريعة وخاصة في مجال حداثة الاجهزة العلمية التي تم تجهيز المختبرات بها ومن مناشئ عالمية وكذلك فتح الدراسات العليا التي تعد ذات اهمية كبيرة في الوقت الحالي، وتم التطرق ايضا الى اهم التعليمات التي تخص الطلبة ابتداءا من الزي الموحد الى الالتزام بالقيم والسياقات الجامعية داخل الحرم الجامعي وان هناك قانون خاص للطلبة يدعى قانون انضباط الطلبة وان الجامعة هي مكان لتلقي العلم والمعرفة وتكون بعيدة عن السياسة ويوجد قانون ايضا للتعليمات الامتحانية، بالاضافة الى هذا فان جميع الاساتذة وبما فيهم رئاسة القسم مستعدة لسماع أي راي او مشكلة تحتاج الى حل ومعالجتها بالسرعة الممكنة. واشتمل اللقاء ايضا على جولة داخل اروقة القسم ابتداءا من القاعات الدراسية حيث ان القسم يمتاز بخاصية فريدة وهي ان لكل مرحلة من المراحل الاربعة قاعة خاصة بهم ولا يتحركون الى قاعات اخرى الى نهاية دراستهم داخل الكلية وهذا فيه ايجابيات كثيرة تم توضيحها، وتم التجول ايضا داخل مختبرات القسم المتعددة والمميزة باجهزتها الحديثة واساتذتها الاكفاء وكيف انها تجعل من الطالب قادر على مواكبة اخر التطورات العلمية وتصقل موهبته التطبيقية لان الجانب العملي يعد تكميلي للجزء النظري وهذا ما اكدت عليه جميع الدراسات الحديثة، وقد ابدى الطلبة ارتياحهم وعلامات محبتهم للدراسة في هذا القسم كانت واضحة على وجوههم بل وان قسم منهم جاء برغبته رغم ان معدله يؤهله الى قسم اخر، وفي ختام اللقاء شكر السيد رئيس القسم والسادة الموجودين جميع الطلبة وتمنى ان يسود الامان جميع ربوع بلدنا الغالي وان يتكلل هذا الجهد بالنجاح الباهرللطلبة الذي هم محور العلمية التعليمية.