Preaload Image
Back

  كلية العلوم | جامعة ديالى

شعبة الدراسات والتخطيط والمتابعة

م.م. اسراء نجم عبود / مسؤول الشعبة

مهام وواجبات شعبة الدراسات والتخطيط والمتابعة:

  1. إعداد دراسات خاصة بإستحداث أقسام وفروع للدراسة الصباحية والدراسة المسائية.
  2. إجراء دراسات وبحوث في مختلف المواضيع المتعلقة بالكلية.
  3. دراسة المقترحات المقدمة من قبل الأقسام أو الفروع أو الوحدات الإدارية بكل ما يتعلق بشؤون الطلبة مثل الدوام والمواد الدراسية وأجور الدراسة المسائية وغيرها ومناقشتها مع السيد العميد والسيد معاون العميد العلمي وشؤون الطلبة.
  4. عمل إحصائية خاصة بالطلبة الناجحين في كافة الأقسام والمراحل.
  5. عمل إحصائية بالمتخرجين في كل عام دراسي.
  6. تزويد رئاسة الجامعة بالمواقف الإحصائية وأهمها (الإحصاء الجامعي / إحصائية الطلبة / الخطة العلمية / تقارير واقع وحركة التشغيل للموظفين والتدريسين وقاعدة بيانات التدريسيين تاركي العمل والمعينين الجدد / التقرير السنوي / ومواقف أخرى متفرقة).
  7. إعداد خطة القبول للعام القادم والخاص بكل قسم.
  8. إعداد وتحديث قاعدة البيانات الخاصة بالطلبة.
  9. متابعة كل ما يتعلق بالطلبة الأوائل على كل قسم.
  10. متابعة المناهج الدراسية وما يطرأ عليها من متغيرات.
  11. متابعة البريد اليومي وإجابته بصورة دورية وبسرعة.
  12. واجبات وأعمال متفرقة وحسب متطلبات العمل. 

منجزات الشعبة:

1- إتمام إستمارات الإحصاء الجامعي للطلبة (الدراسات الأولية والدراسات العليا) والتدريسين والموظفين والأبنية كافة والأقسام العلمية وما تحتوي من مختبرات علمية وبحثية وقاعات دراسية ومراكز إستشارية وبحثية وعدد الكتب الموجودة في مكتبة الكلية عدداً ونوعاً

2- إنجاز خطة القبول للدراسة الأولية الخاص بكليتنا للعام الدراسي 2013-2014. 

3- عمل خطة للتوجهات والأهداف والسياسات الخاصة بالتنمية الوطنية لكليتنا للسنوات الخمسة القادمة من (2013 ) إلى ( 2017).

4- تطبيق المقترح المطروح من قبل لجنة عمداء كليات الحاسوب والرياضيات بخصوص آليات توزيع بحوث التخرج على الباحثين وتطبيقها من قبل الأقسام في كليتنا.

5- تزويد لجنة عمداء كليات العلوم بالحد (الأدنى والأعلى) للوحدات الدراسية لنيل شهادة البكالوريوس وكيفية إحتساب هذه الوحدات (النظرية والعملية) مقارنة بالتعليمات الإمتحانية.

6- عمل فولدر تعريفي بإحصائيات الكلية وتوزيعه في إحتفالية يوم الكلية.

7- إتمام إستمارات تقارير واقع وحركة التشغيل لسنة 2013 الخاصة بكليتنا.

8- تزويد رئاسة الجامعة / قسم الدراسات والتخطيط والمتابعة بجدول يتضمن العناوين الوظيفية التي تمنح لخريجي كليتنا وحسب إختصاص كل قسم.

9- تزويد رئاسة الجامعة / قسم الدراسات والتخطيط والمتابعة بالوحدات الدراسية المعتمدة في أقسام كليتنا للأعوام (2011-2012) و(2012-2013).

10- تزويد جهاز الإشراف والتقويم العلمي عن طريق رئاسة الجامعة بجدول يتضمن توقيتات ومكان إنعقاد إجتماعات لجان العمداء واللجان الفرعية المشكلة من قبل الأقسام في كليتنا (الأقسام المتناظرة).

11- العمل على إعتماد الإستمارة الجديدة الخاصة بإستحداث الكليات والمعاهد والأقسام العلمية وفق الشروط والضوابط المقررة حسب الإستمارة الجديدة.

12- عمل جرد خاص بأسماء وأعداد طلبة الدراسات الأولية والدراسات العليا وحسب المرحلة والقسم.

13- تنفيذ فقرات محضر الإجتماع لهيئة الرأي المنعقد بتاريخ 2013/3/18 .

14- تشكيل لجان خاصة بتطوير المناهج ولكافة أقسام كليتنا.

15- ملء إستمارات والجداول الخاصة بالتقرير السنوي للعام الدراسي 2012-2013 والمتضمن كافة المعلومات عن الطلبة والتدريسين والموظفين والأبنية والمختبرات وورش العمل والبحوث المنجزة والمنشورة.

16- تزويد رئاسة الجامعة / قسم الدراسات والتخطيط والمتابعة بآلية إحتساب الطلبة الأوائل على الكليات وتطبيقه من قبل أقسام كليتنا.

17- تزويد رئاسة الجامعة / قسم الدراسات والتخطيط والمتابعة بأسماء الطلبة العشرة الأوائل على كليتنا للعام الدراسي 2012-2013.

18- العمل على إعتماد الكتب المنهجية المقررة وليس الكتب المساعدة في تدريس المناهج في كليتنا.

19- تزويد رئاسة الجامعة / قسم الدراسات والتخطيط والمتابعة بإحصائية الطلبة المتخرجين من كليتنا للعام الدراسي 2012-2013.

20- عمل دليل الطالب للعام الدراسي 2014-2015 الخاص بكليتنا.

كادر الشعبة:

  1. م.م. اسراء نجم عبود / مسؤول الشعبة
  2. بايولوجي نور صبحي فياض

للتواصل عبر الايميل التالي: sci.planning@uodiyala.edu.iq