فريق بحثي مشترك من كلية العلوم بجامعة ديالى وجامعة ماليزيّة ينشر بحثاً علمياً في مجلة عالمية ضمن سكوباس
أضيف بواسطة : عبد الله سامر | #نشر_البحوث_العلمية |
نشر فريق بحثي علمي مشترك من قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم جامعة ديالى ضم كل من الأستاذ المساعد الدكتور جمال مصطفى عباس والمدرس علي حسين فاضل وطالب الماجستير حسين علي اسماعيل و Salama A. Mostafa من جامعة Universiti Tun Hussein Onn Malaysia (UTHM) الماليزية بحثاً علمياً بعنوان خوارزمية الألعاب النارية المحسنة لإنشاء مفتاح رئيسي لعدة مستخدمين في مجال البصمات في مجلة Bulletin للمعلوماتية والهندسة الالكترونية الأندنوسية والمصنفة ضمن مستوعبات سكوباس.
استخدم الباحثون في دراستهم طريقة جديدة لخوارزمية الألعاب النارية المحسنة لإنشاء مفتاح رئيسي لعدة مستخدمين. حيث تم استخدام تقنيات العتبة في تجزئة الصورة كواحدة من الخطوات الرئيسية لمعالجة الصور الرقمية.
لقد تم تطوير العديد من الخوارزميات والتقنيات للأغراض العامة لتقسيم الصور التي تتضمن اكتشاف الميزات والاعتراف بها وقياسها. حيث اقترحت الدراسة تقنية هجينة من خوارزميات Fireworks و Camel Herds (HFCA) (خوارزميات ألألعاب النارية و قطعان الجمال)، حيث تعتمد Fireworks على خرائط لوجستية ثلاثية الأبعاد (3D).
يتم استخدام تقنية Otsu وتقنية الالتواء في الصورة قبل المعالجة لمزيد من التحليل. حيث يتم استخدام تقنية Otsu لتقسيم الصورة والعثور على عتبة كل صورة ، ويستخدم تقنية الإلتفاف لاستخراج ميزات الصور المستخدمة. تتكون عينة الصور من صورتين لبصمات الأصابع مأخوذة من مختبر النظام الحيوي (جامعة بولونيا).
تم استخدام مجموعة البيانات FVC2004 لتقييم أداء الطريقة المقترحة. نتائج العمل المستخلصة هي خوارزمية محسّنة. و تم استخدام رمز الاستجابة السريعة (QRcode) لإنشاء مفتاح دفق باستخدام نص أو رقم عشوائي ، وهو فئة من خوارزمية مفتاح التناظر التي تعمل على وحدات بت أو وحدات فردية. يعتمد تصميم تشفير الدفق وأمنه بشكل كبير على المولد العشوائي الزائف المستخدم لإنشاء المفتاح الرئيسي لعدة مستخدمين من خلال إسقاط نقاط الإحداثيات.
|
مواضيع ذات صلة | الأرشيف |