Preaload Image
Back

كلية العلوم  |  جامعة ديالى

قسم علوم جيولوجيا النفط والمعادن

رؤيا ورسالة وأهداف

الرؤيا:
يتطلع قسم جيولوجيا النفط والمعادن بأن يكون قسماً رائداً في مجالات  النفط والمعادن وتطبيقاتها المختلفة بهدف تسخير كافة الإمكانيات المتوفرة  لخدمة المجتمع ، كما يتطلع بأن يساهم مساهمة فعالة في تحقيق أهداف الخطط التنموية في بلدنا  العزيز.

الرسالة:
يلتزم قسم جيولوجيا النفط والمعادن بإعداد كوادر مؤهلة  ومزودة بالمعارف والمفاهيم والمهارات العلمية والعملية والتي تمكنهم من أداء مهامهم بكفاءة وإقتدار ، كما يلتزم القسم بمواكبة التطورات الجديدة في مختلف تخصصات علوم الأرض والمشاركة الفعالة في خدمة المجتمع ضمن خطة الكلية في هذا المجال وبما يتناغم مع برامج الجودة والإعتماد الأكاديمي المحلية والعالمية.

الاهداف:
1. تهيئة وإعداد الطاقات البشرية المؤهلة والقادرة على إستكشاف وإستغلال الثروات الطبيعية التي أودعها الله في هذه الأرض المباركة.
2. تهيئة كوادر علمية متفوقة لتكملة دراستهم العلمية (الماجستير والدكتوراه) كرديف مكمل للكوادر العلمية المتوفرة في القسم.
3. زيادة التفاعل والتعاون مع المؤسسات والهيئات العاملة في مجال علوم الأرض بصورة عامة وفي مجال النفط والمعادن بصورة خاصة.
4. تطوير الإمكانيات  العلمية التطبيقية للمنتسبين والطلبة من خلال الإنفتاح على المؤسسات العلمية التطبيقية والشركات العالمية ذات التخصص من خلال إجراء دورات تدريبية تطبيقية خارج وداخل العراق.
5. تقديم الخدمات الإستشارية للقطاعين العام والخاص في مختلف مجالات التخصصات الجيولوجية.