Preaload Image
Back

كلية العلوم  |  جامعة ديالى

المكتب الإستشاري للعلوم التطبيقية

                

نبذة عن المكتب:

   نظراً لحاجة الكلية للتواصل الدائم مع المجتمع ولرفده بالكفاءة العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية من خلال الإحتكاك ولنشر رسالتها من خلال التواصل والإنفتاح على سوق العمل تبرز الحاجة لإنشاء مكتب إستشاري في كليتنا أسوة بالكليات الاخرى. ولتفعيل دور الجامعة والكلية تحديداً في الجانب العلمي والتنموي والمجتمعي وخاصة بعد الإستكشاف الذي قاد إلى مواقع النفط والغاز في المحافظة وللقيام بأعمال تخص فحص التربة والأطيان والمواد الصناعية وتقديم الإستشارة العلمية في مجال فحوصات المواد التركيبية والميكانيكية والكهرومغناطيسية والكيميائية وفي مجال الفحوصات الحيوية والحاسوب والبرمجيات وشبكات الإتصال.

 رسالة المكتب:

  1. دعم مؤسسات الدولة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني بالمعرفة العلمية والتقنية في التخصصات العلمية والمعلوماتية والحاسوبية.
  2. منح الإستشارات العلمية من قبل أساتذة متخصصون في مجالات علوم الحياة والفيزياء والكيمياء والجيولوجيا التطبيقية والحاسوب والرياضيات.

 أهداف المكتب:

  1. تقديم الخدمات العلمية والإستشارية إلى دوائر الدولة والقطاع العام والخاص في مجال الدورات والتحاليل الكيمياوية والبايولوجية والبيئية والمسوحات والفحوصات المختبرية المختلفة ولجميع أنواع المواد وخدمات الحاسوب والبرمجيات.
  2. زيادة الخبرة العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية.

البريد الإلكتروني الرسمي للمكتب:

sci.scientific.consulting@uodiyala.edu.iq