وزارة التعليـم العالـي والبحـث العلمـي

جامعة ديالى - كلية العلوم

 

 

 

التقويم الجامعيالهيئة التدريسيةرئاسة الجامعة

. . .
آخر الأخبار
  1.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير الاء عبد الله نجم الدين من قسم علوم الرياضيات
  2.   مناقشة رسالة طالب الماجستير محمد عبد الحسين سلومي من قسم علوم الكيمياء
  3.   كلية العلوم بجامعة ديالى تقيم ندوة علمية بعنوان طريقة التمييز بين المجلات المفترسة والمختطفة وضمان فهرسة البحوث في SCOPUS
  4.   رئيس قسم علوم الحياة في كلية العلوم بجامعة ديالى يشارك في لجنة مناقشة اطروحة طالب دكتوراه في جامعة تكريت
  5.   مع بداية العام الدراسي الجديد , قسم علوم الفيزياء في كلية العلوم يعقد اجتماعاً مع الكادر التدريسي
  6.   في أول يوم لبدء العام الدراسي الحضوري بالكامل : السيد رئيس جامعة ديالى يزور كلية العلوم ويبارك للتدريسيين والطلبة انطلاق مشوارهم في طريق العلم والمعرفة
  7.   قسم جيولوجيا النفط والمعادن في كلية العلوم ينجز الكورس الحقلي لطلبة المرحلة الرابعة
  8.   فريق بحثي من كلية العلوم بجامعة ديالى ينشر بحثاً علمياً في مجلة علمية بولندية ضمن مستوعبات سكوباس
  9.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير افراح عدنان هاشم من قسم علوم الحياة
  10.   مناقشة رسالة طالبةالماجستير ابتهال قاسم محمد من قسم علوم الحياة
  11.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير ايمان جلال خليفة من قسم علوم الحاسوب
  12.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير آمنة خضير خلف من قسم علوم الحياة
  13.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير هيام هاشم سعيد من قسم علوم الحاسوب
  14.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير بشرى كاظم مسعد من قسم علوم الكيمياء
  15.   مناقشة رسالة طالب الماجستير معاذ سعدون عواد من قسم علوم الرياضيات
  16.   كلية العلوم بجامعة ديالى تستمر في استقبال الطلبة المتقدمين على الدراسة المسائية للعام الدراسي 2022-2023
  17.   مناقشة رسالة طالب الماجستير صفاء ابراهيم دعج من قسم علوم الكيمياء
  18.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير هند محمد جاسم من قسم علوم الحياة
  19.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير شيرين مؤيد جاسم من قسم علوم الحياة
  20.   كأول مناقشة رسالة ماجستير في القسم , قسم جيولوجيا النفط والمعادن يناقش رسالة طالب الماجستير علاء كريم نصيف
  21.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير أشواق فوزي عبدال من قسم علوم الرياضيات
  22.   مناقشة رسالة طالب الماجستير عمر عدنان جسام من قسم علوم الرياضيات
  23.   مناقشة رسالة طالب الماجستير محمد صفاء محمد شبر من قسم علوم الحاسوب
  24.   كلية العلوم بجامعة ديالى تعلن نتائج الفصل الدراسي الثاني للدراستين الأولية والعليا الدور الثاني للعام الدراسي 2021-2022

مناقشات الدراسات العليا

مناقشة رسالة طالب الماجستير علي صلاح حميد من قسم علوم الحاسوب

   
219 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   16/08/2022 10:37 مساءا

أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #مناقشات_الدراسات_العليا  

 

ناقش قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم بجامعة ديالى رسالة طالب الماجستير علي صلاح محمود الموسومة التجزئة الدلالية العميقة المعتمدة على الشبكة العصبية الالتفافية لاستخراج النمط الثنائي من الصورة المنخفضة الجودة لاوردة الاصبع وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 2022/8/16 وعلى قاعة المناقشات في عمادة الكلية.

 

أوضح الطالب في دراسته أنه في السنوات الأخيرة ، أصبح تحديد وريد الإصبع شائعًا بشكل متزايد كحل آمن لتحديد الهوية / التحقق من الهوية. يتأثر الآن بشكل كبير بمناهج التعلم الآلي مثل التعلم العميق غير الخاضع للإشراف والإشراف. وقد قدم نهج التعلم العميق القائم على التحقق / التعرف على الوريد الإصبع مساهمة كبيرة في هذا المجال. ومع ذلك ، فإن مجموعات بيانات التدريب المعدة مسبقًا والتي يتم إنشاؤها يدويًا وتسميتها مطلوبة لتدريب نموذج التعلم. تجعل هذه المشكلة من الصعب تنفيذ بعض المشكلات باستخدام نهج التعلم العميق نظرًا لأنها تتطلب الكثير من العمل والخبرة وتستغرق وقتًا طويلاً. في هذه الحالة ، يتم اقتراح نموذج التعلم العميق التلقائي بالكامل واستخدامه لحل مشكلة التعرف على وريد الإصبع والتعرف عليه. في هذه الدراسة ، تم اقتراح نهج آلي بالكامل لتحديد / التحقق من وريد الإصبع. تم تصميمه وتنفيذه على أساس نموذجين. يقترح النموذج الأول نهجًا تعليميًا غير خاضع للإشراف لتوليد مجموعة بيانات التدريب. يتم إنشاء أقنعة ثنائية الإصبع تلقائيًا كمجموعة بيانات تدريبية باستخدام مرحلتين من التحسين. يحقق النموذج الأول دقة تصل إلى 98.6٪ وهي أعلى بكثير من مناهج التعلم القياسية الأخرى غير الخاضعة للإشراف مثل خوارزميات Fuzzy C-Means (FCM) وخوارزميات k-mean. النموذج الثاني هو نهج التعلم العميق التلقائي بالكامل لاستخراج / التنبؤ بنمط خط الوريد الإصبع. يتم تناول تحديين رئيسيين للتعرف على الوريد الإصبع باستخدام تقنية التعلم العميق في هذا النموذج من خلال تقديم وظيفة فقدان CNN الإيجابية غير المصنفة القائمة على التقسيم الدلالي العميق التلقائية بالكامل. يتم استخدام نموذج التعلم العميق غير التقليدي لاستخراج خطوط الوريد الإصبع الثنائية (النمط) تلقائيًا وتحديد / التحقق من صور وريد الإصبع المختبرة. تُظهر نتائج التجارب أن التقسيم الدلالي العميق قادر على إنشاء نمط وريد إصبع نظيف مهم جدًا وقادر على التعرف بنجاح على صور عروق الأصابع من نفس الفرد من خلال تحقيق متوسط دقة تشابه بنسبة 94 ٪.

 

وقد تم قبول الرسالة ومنح الطالب درجة الماجستير في تخصص علوم الحاسوب .. ألف مبارك ..

 

 

 

 

 

 

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة الأرشيف



ترجمة الصفحة إلى :

متابعات وسائل الإعلام

التواصل الإلكتروني

مواقع وزارية وجامعية

كليات العلوم بالجامعات العراقية

 
 

قوانين التعليم العالي

قانون الخدمة الجامعية

قانون انظباط الموظفين

الدليل الاسترشادي للجامعة

نقابة الأكاديميين العراقيين

خريطة الموقع-Sitemap

قناة الجامعية

ألبوم الصور

أرشيف الأخبار

شعار الوزارة

شعار الجامعة

الإيميلات الرسمية

أسئلة شائعة

سجل الزوار

حالة الطقس

إدارة النظام

تطبيق الأخبار على الهواتف الذكية

 

العنوان: العراق - ديالى - بعقوبة / طريق بغداد القديم / مجمع جامعة ديالى - مجاور رئاسة الجامعة

 

البريد الرسمي: admin.science@uodiyala.edu.iq

 

 

                    
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية العلوم جامعة ديالى © 2021
3:45