وزارة التعليـم العالـي والبحـث العلمـي

جامعة ديالى - كلية العلوم

 

 

 

التقويم الجامعيالهيئة التدريسيةرئاسة الجامعة

. . .
آخر الأخبار
  1.   تدريسي من كلية العلوم بجامعة ديالى يشارك في نشر بحث علمي حول تأثير فافيبيرافيرfavipiravir على بعض الالتهابات الوبائية
  2.   كلية العلوم بجامعة ديالى تقيم ورشة عمل الكترونية بعنوان التقانة الأحيائية ومشاكل البيئة
  3.   كلية العلوم بجامعة ديالى تقيم ندوة علمية الكترونية بعنوان المعلوماتية الحيوية
  4.   إعلان أسماء المشمولين بأداء الإمتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا في كلية العلوم جامعة ديالى للعام الدراسي 2021-2022
  5.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير آسيا قحطان أحمد من قسم علوم الحياة
  6.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير دينا نزار عايش من قسم علوم الحياة
  7.   مناقشة رسالة طالب الماجستير هاني مرداس اسماعيل من قسم علوم الحاسوب
  8.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير نورية كريم خورشيد من قسم علوم الحاسوب
  9.   بصفته نائباً لرئيس المجلس , السيد عميد كلية العلوم بجامعة ديالى يشارك في اجتماع مجلس تحسين جودة التعليم في كليات العلوم
  10.   كلية العلوم في جامعة ديالى تستقبل لجنة وزارية لاستحداث دراسة الدكتوراه في قسم علوم الحياة
  11.   بمتابعة السيد عميد الكلية , اللجنة المركزية واللجان الفرعية في الأقسام العلمية تنجر بطاقة الطالب
  12.   حصول التدريسي نور صباح أحمد على ترقية علمية ومنحه لقب مدرس
  13.   حصول الدكتور عمر موفق أحمد على الترقية العلمية ومنحه لقب أستاذ مساعد
  14.   حصول الدكتور ذر انتصار بكر على الترقية العلمية ومنحه لقب أستاذ مساعد
  15.   إعلان هام للمتقدمين على الدراسات العليا في كلية العلوم جامعة ديالى للعام الدراسي 2021-2022
  16.   حصول السيد رئيس قسم التقانة الأحيائية الدكتور عصام حامد حميد على ترقية علمية ومنحه لقب أستاذ مساعد
  17.   إعلان مزايدة تأجير كافتريا كلية العلوم / جامعة ديالى
  18.   السيد عميد الكلية وأعضاء اللجان من كلية العلوم يحضرون جلسات مؤتمر جامعة ديالى الدولي الافتراضي الاول عن التعليم الالكتروني
  19.   كلية العلوم في جامعة ديالى تستقبل لجنة وزارية لاستحداث دراسة الماجستير في تخصص فيزياء الليزر
  20.   مناقشة أطروحة طالب الدكتوراه محمد احسان حسن من قسم علوم الفيزياء
  21.   تدريسي من كلية العلوم بجامعة ديالى عضو لجنة مناقشة اطروحة دكتوراه في جامعة بغداد
  22.   طلبة قسم جيولوجيا النفط والمعادن في كلية العلوم ينجزون الكورس الحقلي
  23.   السيد عميد كلية العلوم بجامعة ديالى والمعاون الاداري يتلقيان لقاح كورونا COVID-19
  24.   إعلان إلى خريجي كلية العلوم جامعة ديالى دفعة العام الدراسي 2020-2021 ..

مؤتمرات الكلية

بالشراكة مع جامعة ويسترن ميشغان الأمريكية , كلية العلوم بجامعة ديالى تعقد مؤتمرها العلمي الدولي الأول...

   
349 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   26/05/2021 11:45 مساءا

أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #مؤتمرات_الكلية  

 

برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب المحترم وباشراف السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم وبرئاسة السيد عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك , وتحت شعار العلوم الصرفة ركيزة أساسية في التطور , عقدت كلية العلوم بجامعة ديالى مؤتمرها العلمي الدولي الأول للعلوم الصرفة ومؤتمرها العلمي الرابع بالشراكة مع جامعة ويسترن ميشغان الأمريكية وذلك للفترة 26-27 آيار 2021 وعلى قاعات الأقسام العلمية في الكلية.

 

وبحضور السيد رئيس الجامعة المحترم والسادة اعضاء مجلس الجامعة وعدد من مدراء دوائر محافظة ديالى وعمداء الكليات الأهلية في المحافظة واعضاء مجلس الكلية والتدريسيين والباحثين المشاركين في المؤتمر من مختلف الجامعات العراقية افتتح المؤتمر أعماله في الساعة التاسعة صباحاً وعلى قاعة الشهيد ذكاء عبد الأمير بآيٍ من الذكر الحكيم تلاها القارئ أحمد الصفار ومن ثم عزف النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح الشهداء.

 

وفي كلمة له خلال جلسة الافتتاح , ذكر السيد رئيس الجامعة: نحن إذ نعقد هذا المؤتمر الذي يأتي ضمن خطط مجلس الجامعة لتحقيق التكامل الأاكاديمي والبحثي نضع نصب أعيننا الالتزام الذي قطعته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة بمعالي الوزير الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب أزاء منهجية البحث العلمي ضمن برنامجها لزيادة بحوث الجامعات العراقية المنشورة في مستوعبات سكوبس العالمية ، الأمر الذي أثمر في تعزيز موقع العراق ضمن التصانيف العالمية وعلى وجه الخصوص Scimago الدولي ، إذ احتل العراق الموقع الخامس والأربعين عالمياً والسادس على مستوى الشرق الوسط والثالث عربياً من خلال نشره لأكثر من اثنين وسبعين ألفاً وستمائة بحث في التخصص المختلفة ، وهذا يقيناً سيسهم في الارتقاء بجودة التعليم وتطوير الاداء الاكاديمي ، مضيفاً : انه في الوقت الذي نثمن فيه جهود عمادة كلية العلوم وكل اللجان التحضيرية للمؤتمر نتمنى ان يحقق اهدافه ويخرج بتوصيات تنعكس ايجاباً على واقع التعليم في مجال العلوم الصرفة.

 

من جانبه أوضح السيد عميد الكلية في كلمته أن المؤتمر يهدف إلى الجمع بين العلماء والباحثين والأكاديميين لغرض التبادل بين الخبرات وآخر نتائج البحوث في مختلف العلوم منها (الكيمياء والفيزياء والحاسـوب والرياضيات وعلوم الحياة والتقانة الاحيائية والبيئة والجيولوجيا. مضيفاً: يعتبــر المؤتمر أيضاً مساحة لانشاء روابط التواصل بين الباحثين واماكن عملهم من اجل تبادل المعرفة. كما ويهدف إلى الترويج لكافة النشاطات العلمية كالندوات وورش العمل والدورات التدريبية والمعارض في مجال العلوم والتكنولوجيا داخل وخارج العراق.

 

وأشار السيد العميد إلى أن عدد البحوث التي وصلت الى سكرتارية المؤتمر بلغ 232 بحثاً من مختلف الجامعات العراقية وامريكا واستراليا والسويد والهند وروسيا وماليزيا وتركيا ومصر وتم قبول 156 بحثاً ورفض 76 بحثاً. وأن مؤتمرنا هذا هو امتداد لنشاطات دولية كثيرة انجزتها الكلية خلال السنوات الماضية كشراكة ودعم الكلية لمدرسة سيمبا للرياضيات وبرنامج دلفي لتطوير الملاكات التدريسية والتعاون مع مؤسسة IREX الامريكية لتطوير المناهج وغيرها من المنجزات العلمية على المستوى المحلي كحصول الكلية على المراكز الأولى والمتقدمة في التصنيف الوطني للجامعات العراقية والمختبر العلمي الجيد GLP .

 

وفي ختام كلمته , أثنى السيد العميد على جهود جميع اللجان التي عملت بكل اخلاص وتفاني خلال الشهور الماضية من اجل انجاح هذا المحفل الدولي واللجان التي بذلت جهداً كبيراً في الأيام القليلة ايضاً وخلال ساعات انعقاد المؤتمر في جلسة الافتتاح.

 

وتخلل منهاج جلسة افتتاح المؤتمر فيلماً وثائقياً عن الكلية وأقسامها تحدث فيه السيد عميد الكلية ورؤساء الأقسام العلمية موجزاً وافياً عن تاريخ الكلية وتأسيسها والتسلسل الزمني لاستحداث الاقسام العلمية والبرامج الدراسية المتوفرة في كل قسم علمي وعدد الدورات المتخرجة منذ تأسيس كل قسم علمي.

 

وافتتحت الجلسة العلمية للمؤتمر بالمتحدث الأول Prof. Dr. Paulo Zagalo Melo من جامعة ويسترن ميشغان الأمريكية وقدم محاضرة بعنوان Creating Systemic Innovation , وقدم المتحدث الثاني البروفيسور الدكتور حاوي زيارة من جامعة موناش الاسترالية محاضرة بعنوان Animal \ Cellular modelling of attention deficit hyperactivety risk genes , فيما قدم المتحدث الثالث الأستاذ الدكتور عبد اللطيف مولان من استراليا محاضرة بعنوان Irritable Bowel Syndrome (IBS): Epidemiology and the possible association with intestinal parasites , وأخيراً قدم المتحدث الرابع Prof. Dr. S. Ravichandran من الهند محاضرة بعنوان Green Chemistry for Sustainable Development .

 

وفي ختام جلسة الافتتاح قدم السيد عميد الكلية وبعض عمداء الكليات درع المؤتمر للجان واعضاءها الفاعلين تكريماً لجهودهم المبذولة. وعلى هامش اليوم الأول التقى السيد العميد أيضاً بعدد من اعضاء مجلس الكلية واعضاء اللجان ورؤساء المحاور تحدث خلال اللقاء عن تحقيق وانجاز الجزء الاكبر من نجاح المؤتمر في يومه الأول مشيراً إلى أهم النقاط التي ساهمت في تحقيق هذا الانجاز وتطويرها في المستقبل وتلافي بعض المعوقات التي قد تحصل خلال أي محفل علمي متمنياً للجميع التوفيق الدائم والسداد خدمة للمسيرة العلمية في كليتنا وجامعتنا وعراقنا العزيز.

 

وقد أشاد السيد رئيس الجامعة والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والسادة العمداء الحضور وممثلي الوزارة ومدراء دوائر المحافظة بالتنظيم المتقن والادارة الفعالة والمميزة لفعاليات المؤتمر سواء تنظيمياً أو لوجستياً أو إلكترونياً كما أشادوا بالبحوث العلمية المشاركة في المؤتمر والتي تصب في خدمة حركة التطور بمختلف تطبيقاته الطبية والصناعية والالكترونية والبيئية والطاقة البديلة مما يسهم بمعالجة الكثير من المشاكل المحلية لو توفرت البيئة المناسبة للاستثمار

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة الأرشيف



ترجمة الصفحة إلى :

متابعات وسائل الإعلام

التواصل الإلكتروني

مواقع وزارية وجامعية

كليات العلوم بالجامعات العراقية

 
 

قوانين التعليم العالي

قانون الخدمة الجامعية

قانون انظباط الموظفين

الدليل الاسترشادي للجامعة

نقابة الأكاديميين العراقيين

خريطة الموقع-Sitemap

قناة الجامعية

ألبوم الصور

أرشيف الأخبار

شعار الوزارة

شعار الجامعة

الإيميلات الرسمية

أسئلة شائعة

سجل الزوار

حالة الطقس

إدارة النظام

تطبيق الأخبار على الهواتف الذكية

 

العنوان: العراق - ديالى - بعقوبة / طريق بغداد القديم / مجمع جامعة ديالى - مجاور رئاسة الجامعة

 

البريد الرسمي: admin@sciences.uodiyala.edu.iq

 

 

                    
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية العلوم جامعة ديالى © 2021
3:45