وزارة التعليـم العالـي والبحـث العلمـي

جامعة ديالى - كلية العلوم

 

 

 

التقويم الجامعيالهيئة التدريسيةرئاسة الجامعة

آخر الأخبار
  1.   كلية العلوم بجامعة ديالى تعلن الوجبة الثانية والاخيرة من شهادات الكفاءة (الحاسوب ، اللغة الانكليزية، اللغة العربية) للطلبة الذي ادوا الامتحانات قبل الحظر
  2.   كلية العلوم بجامعة ديالى تصدر دليلاً بعنوان "منجزات عام التعليم الالكتروني وظروف الجائحة"
  3.   كلية العلوم تعلن نتائج الطلبة الذين قاموا بتأدية امتحان الكفاءة الكترونياً
  4.   اختيار ثلاثة تدريسيين من كلية العلوم بجامعة ديالى ضمن اللجنة العلمية لمؤتمر اسطنبول الدولي بجامعة تكريت
  5.   كلية العلوم بجامعة ديالى تعلن عن بدأ التسجيل لدورات كفاءة الحاسوب وكفاءة اللغة الانكليزية (الدورة السابعة) إلكترونياً
  6.   عميد كلية العلوم يحل كضيف شرف في محفل علمي عالمي في دولة ماليزا.
  7.   كلية العلوم تعلن نتائج الطلبة الذين قاموا بتأدية امتحان الكفاءة الكترونياً
  8.   تهنئة بمناسبة عيد الاضحى المبارك
  9.   كلية العلوم تعالج حالة حدثت لطالب اثناء اداءه الامتحان الكتروني النهائي للكورس الثاني الدور الاول للعام الدراسي 2019/2020
  10.   طلبة كلية العلوم للدراسات الاولية مستمرون بأداء الامتحان الكتروني.
  11.   جامعة ديالى تتجه نحو الصدارة في  تصنيف الويبو متركس 
  12.   علن كلية العلوم بجامعة ديالى عن اسماء المشتركين في الدورة السادسة (كفاءة الحاسوب وكفاءة اللغة الانكليزية) للمتقدمين على الدراسات العليا للعام الدراسي 2020-2021 "إلكترونياً" والتي ستبدأ يوم الاحد المصا
  13.   كلية العلوم بجامعة ديالى تعلن عن بدأ التسجيل لدورات كفاءة الحاسوب وكفاءة اللغة الانكليزية (الدورة السادسة) إلكترونياً
  14.   كلية العلوم بجامعة ديالى تعلن جدول الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني / الدور الاول للعام الدراسي 2019-2020
  15.   كلية العلوم بجامعة ديالى تعلن نتائج امتحانات الدور التكميلي (المحاولة الثانية) للدراسة الأولية للعام الدراسي 2018-2019
  16.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير داليا عبد الستار جميل من قسم علوم الكيمياء
  17.   المناقشة الإلكترونية لرسالة طالب الماجستير مروان مزهر فرحان من قسم علوم الفيزياء
  18.   كلية العلوم بجامعة ديالى تعلن الوجبة الاولى من شهادات الكفاءة (الحاسوب ، اللغة الانكليزية، اللغة العربية) المنجزة لغاية 16/7/200
  19.   إلى المشتركين بالدورات (قبل الحظر) ولم يقوموا بتأدية الامتحان , كلية العلوم بجامعة ديالى تعلن ضوابط الامتحان الالكتروني لكفاءة اللغة الانكليزية والحاسوب واللغة العربية
  20.   إلى المشتركين بالدورات (قبل الحظر) , كلية العلوم بجامعة ديالى تعلن ضوابط الامتحان الالكتروني لكفاءة اللغة الانكليزية والحاسوب واللغة العربية
  21.   كلية العلوم جامعة ديالى تعلن ضوابط أداء الامتحان الالكتروني لكفاءة اللغة الانكليزية والحاسوب واللغة العربية
  22.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير سميه مهدي صالح من قسم علوم الكيمياء
  23.   إعلان موعد مناقشة رسالة ماجستير في كلية العلوم بجامعة ديالى
  24.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير رغد ليث كامل من قسم علوم الكيمياء

أخبار الوزارة والجامعة

مجلس جامعة ديالى يعقد جلسته الثالثة عشر الالكترونية ويناقش آليات استكمال السنة الدراسية ٢٠١٩- ٢٠٢٠

   
518 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   30/05/2020 12:39 صباحا

أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #أخبار_الوزارة_والجامعة  

 

عقد مجلس جامعة ديالى جلسته الثالثة عشر الالكترونية برئاسة الاستاذ الدكتور عبدالمنعم عباس كريم ، وبحضور كافة اعضائه عبر برنامج ZOOM .

 

ناقشت الجلسة الكتب الوزارية الواردة من دائرة البحث والتطوير المرقم ب ت 5 / 2290 في 24/5/2020 ودائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة المرقم ت م ٣ / ٢٣٠٨ في 24/5/2020 وكتاب دائرة البحث والتطوير ب ت ٦/ ٢٢٩٥ في 27/5/2020 ، حيث تم مناقشة اليات استكمال السنة الدراسية والتحضيرية للعام ٢٠١٩-٢٠٢٠ لطلبة الدراسات العليا والدراسة الاولية بموجب ما اشارت اليه كتب الوزارة المشار اليها في اعلاه، والية اجراء الامتحانات الكترونياً اعتمادا على الجداول المحددة من قبل الوزارة بكتبها اعلاه.

 

كما ناقشت كافة النقاط الواردة بالكتاب اعلاه وسيتم اعتماد برنامج google classroom لاجراء الامتحانات النهائية الالكترونية لمضي فترة مناسبة لاعتمادها من قبل التدريسيين والطلبة مع الاخذ بنظر الاعتبار التدريب على برنامج ادمودو لاستخدامها في مرحلة لاحقة.

 

 

تضمنت الجلسة جملة من التوجيهات المهمة وهي:

 

  1. احتساب درجة السعي للطلبة اعتمادا على مجمل نشاطاتهم العلمية اثناء فترة الدوام المباشر وعلى درجة حضورهم وتفاعلهم مع تدريسييهم على كوكل كلاسروم وعلى التقارير والواجبات التي انجزوها وقدموها لاساتذتهم على المنصة وكذلك درجة امتحاناتهم اليومية ليشكل بمجموعة درجة السعي السنوي للطالب والعمل بموجب الكتب الوزارية الواردة بهذا الخصوص.
  2. السماح لكافة الطلبة بالمشاركة في الامتحان الالكتروني النهائي سواء كان مشاركا او غير مشارك بالكورس الالكتروني مع مراعاة مدى الالتزام والمواظبة بين مجاميع الطلبة.
  3. السماح لطلبة النفقة الخاصة للدراسات العليا وكذلك الدراسة الصباحية الاولية (التعليم الموازي) غير المسددين للاجور على المشاركة بالامتحانات النهائية الالكترونية على ان تستوفى الاجور منهم حسب توجيهات الوزارة مساندة لهم ولعوائلهم.
  4. اجراء مراجعة لطلبة الدراسات العليا للمواد المهمة في الاختصاص للفترة ١-١١/ ٦/ ٢٠٢٠ وللتدريسي تقليص المنهج بما لايقل عن ٢٠٪ بحال كان قد اكمل المنهج.
  5. ان تكون الاسئلة للدراسات العليا والاولية واضحة وغير مبهمة وموضوعية وغير معقدة من قبل التدريسيين مراعاة للظروف العامة التي رافقت ابنائنا طوال العام الدراسي والظروف المتمثلة بجائحة كورونا.
  6. ان لايتجاوز وقت الامتحان الساعتين لطلبة الدراسات العليا وحسب توجيهات الوزارة ، وثلاث ساعات لطلبة الدراسات الاولية.
  7. تبدأ الامتحانات النهائية الالكترونية صباحا وعند الساعة التاسعة ، وضرورة تواجد استاذ المادة مع اللجنة الامتحانية الالكترونية لمعالجة اية اشكالات قد تظهر في الاسئلة وكذلك تواجد احد الفنيين للوقوف على تأمين خدمة الانترنت خلال فترة الامتحان.
  8. امكانية توفير مودم انترنت للطلبة في المناطق النائية والبعيدة والتي تفتقر لخدمة النت بحال توفر الامكانية المادية لدى الكليات ومن صناديق التعليم العالي.
  9. ضرورة اجراء مناقشة بحوث التخرج لطلبة الدراسة الاولية الكترونياً وضمن الجزء الذي انجزوه من بحوثهم.
  10. اجراء امتحانات الدور التكميلي لطلبة الدراسة الاولية للفترة من الخميس 2/7/2020 ولغاية 12/7/2020.

 

 

بيّنت الجلسة بان امتحان نصف السنة الالكتروني للكليات والاقسام ذات النظام الدراسي السنوي ستجرى بنفس موعد الامتحان النهائي الالكتروني للفصل الدراسي الثاني الدور الاول.

 

كما بينت ، ان هناك درجة القرار البالغة خمسة درجات لطلبة الدراسة الاولية ضمن صلاحية مجالس الكليات ويمكن النظر باعطاء خمسة درجات اخرى من مجلس الجامعة بحال الحاجة وباضيق الحدود للحالات الحرجة.

 

اوجبت الجلسة على ضرورة ان يزود التدريسيي اللجنة الامتحانية في القسم بعدة نماذج من الاسئلة النهائي الالكتروني وعلى رئيس القسم مراجعة الاسئلة والتاكد من توافقها مع التعليمات واحتوائها على الترك وكون درجات الاسئلة موزعة بشكل واقعي وان تكون الاسئلة متدرجة بمستواها وموضوعيتها وعدم تعقيدها واحتوائها على الترك بالنسبة للاولية.

 

تناولت الجلسة الوقوف النهائي على قيام الاقسام العلمية بكافة الكليات على توفير قاعات خاصة بالامتحانات الالكترونية المتضمنة شاشات عرض ذكية ومتطورة ومجهزة بخدمة انترنت قوية وكاميرات وكافة وسائل تسهيل التواصل الالكتروني.

 

واوصت الجلسة لطلبة الدراسة الاولية وجوب احتواء الاسئلة على ترك ضمني او سؤال بما يعادل ٢٠٪ من الدرجة الكلية للامتحان النهائي ، وان تكون انماط الاسئلة تتوافق مع الامكانيات التي توفرها منصة كوكل كلاسروم ليتسنى للطلبة الاجابة من خلالها.

 

كما ناقشت الجلسة كتاب الوزارة الخاص بتحفيز البحث العلمي ووجه السيد رئيس الجامعة بطلب قوائم باسماء السادة الباحثين الذين نشروا بحوثا ضمن مستوعبات سكوباس وكلاريفيت منذ بداية هذا العام ٢٠٢٠ ولغاية الان ليتسنى تثمين جهود الباحثين وعلى وفق الكتاب الوزاري الوارد ذكره اعلاه.

 

كما طلب سيادته رفع اسماء الحاصلين على براءات الاختراع للفترة الماضية من السادة التدريسيين لغرض تكريمهم وتوجيه كتاب شكر وتقدير لهم.

 

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة الأرشيف



ترجمة الصفحة إلى :

متابعات وسائل الإعلام

التواصل الإلكتروني

مواقع وزارية وجامعية

كليات العلوم بالجامعات العراقية

 
 

قوانين التعليم العالي

قانون الخدمة الجامعية

قانون انظباط الموظفين

الدليل الاسترشادي للجامعة

نقابة الأكاديميين العراقيين

قناة الجامعية

ألبوم الصور

أرشيف الأخبار

شعار الوزارة

شعار الجامعة

الإيميلات الرسمية

أسئلة شائعة

سجل الزوار

حالة الطقس

إدارة النظام

تطبيق الأخبار على الهواتف الذكية

 

العنوان: العراق - ديالى - بعقوبة / طريق بغداد القديم / مجمع جامعة ديالى - مجاور رئاسة الجامعة

 

البريد الرسمي: admin@sciences.uodiyala.edu.iq

 

 

                    
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية العلوم جامعة ديالى © 2018
3:45