تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية العلوم بجامعة ديالى تعلن أسماء المشاركين في الدورة الاولى لكفاءة الحاسوب واللغة الانكليزية
  2.   أختير الأستاذ الدكتور عصام حامد حميد التدريسي من قسم التقانة الاحيائية في كلية العلوم بجامعة ديالى مقيماً علمياُ في مجلة Phytochemical Analysis.
  3.   حصل التدريسي حسن عبدالهادي احمد التدريسي من قسم علوم الرياضيات في كلية العلوم بجامعة ديالى على الترقية العلمية ومنحه لقب (مدرس) في تخصص علوم الرياضيات/ التبولوجي.
  4.   إعلان موعد مناقشة رسالة ماجستير في كلية العلوم بجامعة ديالى
  5.   ناقش قسم علوم الفيزياء في كلية العلوم بجامعة ديالى رسالة طالبة الدكتوراه رسل كريم اسماعيل والموسومة (رنين بلازمونات السطح من الجسيمات النانوية المعدنية وتطبيقاتها في الطب الإحيائي). وذلك على قاعة المن
  6.   حملة توعوية من قبل منتسبي المركز الصحي في الجامعةالى طلبة ومنتسبي كلية العلوم.                      
  7.   اقام قسم علوم الفيزياء في كلية العلوم بجامعة ديالى ورشة عمل في كلية العلوم بعنوان((المنصات التعليمية الالكترونية)) وذلك في يوم الاثنين الموافق 20/1/2020 .
  8.   ناقش قسم علوم الفيزياء في كلية العلوم بجامعة ديالى رسالة طالب الماجستير محمد طالب عبد والموسومة (دراسة تأثير ظروف الترسيب على بعض الخصائص الفيزيائية لأوكسيد الخارصين(ZnO) المحضر كيميائيا)
  9.   حصل التدريسي غسان صبيح محمود التدريسي من قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم بجامعة ديالى على الترقية العلمية ومنحه لقب (مدرس) في تخصص علوم الحاسوب/ تكنولوجيا المعلومات.
  10.   شاركت الاستاذ المساعد الدكتورة انعام فؤاد حسين التدريسية من قسم علوم التقانة الاحيائية في كلية العلوم بجامعة ديالى في لجنة مناقشة رسالة طالب الماجستير مرثد أيهم صبري من كلية العلوم بالجامعة المستنصرية
  11.   نظم قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم بجامعة ديالى دورة بعنوان تعلم لغة البرمجة بايثون وذلك يومي الثلاثاء والاربعاء الموافقين 14-15 كانون الثاني 2020 وعلى أحد قاعات القسم.
  12.   قامت شعبة الصيانة والخدمات في كلية العلوم وبتوجيه من السيد عميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك المحترم بادامة وقص ثيل الحدائق وتنظيف اللاينات الخارجية من ألحشائش والاعشاب الضارة
  13.   قامت شعبة الصيانة والخدمات في كلية العلوم وبتوجيه بصيانة دورية للمضخات الميكانيكية والكهربائية والتي تقوم بضخ الماء الى حدائق الكلية ومنظومات الرش
  14.   قامت شعبة الصيانة والخدمات في كلية العلوم وبتوجيه من السيد عميد كلية العلوم بعدد من الانجازات الكبيرة
  15.   كلية العلوم بجامعة ديالى تقيم دورة بعنوان برنامج الويكة في تحسين وتطوير خوارزميات الذكاء الاصطناعي
  16.   كلية العلوم بجامعة ديالى تقيم دورة بعنوان برمجة تطبيقات الهواتف الذكية بأستخدام لغةlonic
  17.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير شيماء ابراهيم عادل من قسم علوم الفيزياء
  18.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير اسماء يحيى رزوقي من قسم علوم الحياة
  19.    مناقشة رسالة طالبة الماجستير هديل نزار مقداد من قسم علوم الفيزياء
  20.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير اصال عبد الغني شياع من قسم علوم الحياة
  21.   توجيـــــــه | وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
  22.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير ليلي حسن خيون من قسم علوم الحياة
  23.   تأجيل دورة كفاءة الحاسوب واللغة الانكليزية للمتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي 2020-2021 و المزمع عقدهما يوم الاحد 2020/1/19 لعدم اكتمال العدد الى اشعار اخ
  24.   تدريسيون من كلية العلوم يحصلون على المركز الاول في مسابقة جوائز يوم العلم العراقي لعام 2019 بفوزهم بجائزة افضل براءة اختراع  والملكية الفكرية المميزة.

الندوات العلمية

كلية العلوم بجامعة ديالى تقيم ندوة علمية بعنوان المخدرات وأجهزة الكشف عنها

   
114 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   12/01/2020 9:30 صباحا

أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #الندوات_العلمية  

 

برعاية  السيد رئيس جامعة ديالى  الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم المحترم  وباشراف الاستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك عميد كلية العلوم و بالتعاون مع وحدة الارشاد والتوجيه التربوي  اقامة كلية العلوم  في يوم الاثنين  الموافق30/12/2019 على  قاعة الشهيد ذكاء عبد الأمير الندوة  العلمية الموسعة ( المخدرات واجهزة الكشف عنها  ). ادار الندوة الاستاذ الدكتور خزعل ضبع وادي ومسؤولة وحدة الارشاد والتوجيه التربوي مدرس هند وليد مقررا للندوة  .تناولت الندوة   اربعة محاور بواقع اربعة محاضرات الاولى تضمنت واقع المخدرات في محافظة ديالى القاها المقدم الحقوقي علي حسين علوان من قيادة شرطة ديالى  حيث قدم شرح موجز عن المخدرات وانواعها وكيفية حماية المجتمع من اخطار المخدرات ووضع خطط وطنية لمكافحة المخدرات والعمل  على رسم السياسات وطنية الفعالة في مجال المكافحة على كافة المستويات . المحاضرة الثانية القاها العقيد الدكتور زياد محارب محمد  تناولت مخاطر انتشار المخدرات على المجتمع من مكتب معالي وزير الداخلية  واوضح فيها الاجراء القانوني والقوانين التي تخص المديريات والوزارات  حيث شددت هذه القوانين على العقوبات للمروجين والمتعاطين والتجار من ثلاثة اشهر الى الاعدام المنقولة والغير منقولة   للمادة 86 في 2004 كما واكد العقيد الدكتور على دور وزارة الداخلية في الحد من انتشار المخدرات في مراقبة المنافذ الحدودية والمطارات عن طريق استخدام اجهزة الكشف والتفتيش الدقيق في التصدي لظاهرة التعاطي للمواد ذات المؤثرات العقلية  بين فيها ان مكافحة المخدرات يتطلب من الجميع سواء كان افرادا ومؤسسات ودوائر حكومية   المزيد من التعاون وان النظرة العامة للمتعاطي يجب ان تقوم على اساس انه انسان يحتاج العلاج والى الارشاد والمساعدة للعوده الى المسار الصحيح  وتضمن ايضا معالجة الاسباب من حيث التعليم والتوعية ومعالجة اسباب البطالة والمشكلات الاجتماعية التي دفعت هذا الشخص للتعاطي .هذا ومن جانب اخر قدم الاستاذ الدكتور حيدر القريشي عضو منظمة مستقبل الطفل محاضرة عن اجهزة الكشف المخدرات وطريقة عمل هذه الاجهزة ومكان تواجدها مبينا اهمية تواجد تلك الاجهزة في الامكان الحيوية كذلك بين الاستاذ حيدر استبيانا مع التدريسيين والمرشدين الحاضرين عن  الملاحظات والسلوكيات العامة للمتعاطي وطرق تشخيصها . اما المحور الرابع تضمن محاضره القاها الاستاذ المساعد  الدكتور خزعل ضبع وادي من كلية العلوم  بعنوان المخدرات الطبيعية حيث تناولت الجانب العلمي والبيولوجي لبعض النباتات  التي  تشكل  نسبة كبيرة من المواد المخدرة وتأثيرها على صحة الانسان .هذا وقد قدم  السيد العميد  كلمة الشكر والاعتزاز للمحاضرين و للكادر المنظم للندوة بالتعاون باشراف الاستاذ المساعد الدكتور خزعل ضبع  مع وحدة الارشاد والانشطة الطلابية  في الكلية  وتوزيع شهادات الشكر والتقدير للقائمين والمنظمين للندوة  هذا وقد حضر الندوة الاستاذ الدكتور طالب جواد عميد كلية الطب البيطري ومرشدي المراحل الاربع للكلية وكذلك مرشدي بقية الكليات في الجامعة ونخبة من التريسسين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة الأرشيف



ترجمة الصفحة إلى :

متابعات وسائل الإعلام

التواصل الإلكتروني

مواقع وزارية وجامعية

كليات العلوم بالجامعات العراقية

 
 

قوانين التعليم العالي

قانون الخدمة الجامعية

قانون انظباط الموظفين

الدليل الاسترشادي للجامعة

نقابة الأكاديميين العراقيين

قناة الجامعية

ألبوم الصور

أرشيف الأخبار

شعار الوزارة

شعار الجامعة

الإيميلات الرسمية

أسئلة شائعة

سجل الزوار

حالة الطقس

إدارة النظام

تطبيق الأخبار على الهواتف الذكية

 

العنوان: العراق - ديالى - بعقوبة / طريق بغداد القديم / مجمع جامعة ديالى - مجاور رئاسة الجامعة

 

البريد الرسمي: admin@sciences.uodiyala.edu.iq

 

 

                    
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية العلوم جامعة ديالى © 2020
3:45