تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية العلوم بجامعة ديالى تعلن أسماء المشاركين في الدورة الاولى لكفاءة الحاسوب واللغة الانكليزية
  2.   أختير الأستاذ الدكتور عصام حامد حميد التدريسي من قسم التقانة الاحيائية في كلية العلوم بجامعة ديالى مقيماً علمياُ في مجلة Phytochemical Analysis.
  3.   حصل التدريسي حسن عبدالهادي احمد التدريسي من قسم علوم الرياضيات في كلية العلوم بجامعة ديالى على الترقية العلمية ومنحه لقب (مدرس) في تخصص علوم الرياضيات/ التبولوجي.
  4.   إعلان موعد مناقشة رسالة ماجستير في كلية العلوم بجامعة ديالى
  5.   ناقش قسم علوم الفيزياء في كلية العلوم بجامعة ديالى رسالة طالبة الدكتوراه رسل كريم اسماعيل والموسومة (رنين بلازمونات السطح من الجسيمات النانوية المعدنية وتطبيقاتها في الطب الإحيائي). وذلك على قاعة المن
  6.   حملة توعوية من قبل منتسبي المركز الصحي في الجامعةالى طلبة ومنتسبي كلية العلوم.                      
  7.   اقام قسم علوم الفيزياء في كلية العلوم بجامعة ديالى ورشة عمل في كلية العلوم بعنوان((المنصات التعليمية الالكترونية)) وذلك في يوم الاثنين الموافق 20/1/2020 .
  8.   ناقش قسم علوم الفيزياء في كلية العلوم بجامعة ديالى رسالة طالب الماجستير محمد طالب عبد والموسومة (دراسة تأثير ظروف الترسيب على بعض الخصائص الفيزيائية لأوكسيد الخارصين(ZnO) المحضر كيميائيا)
  9.   حصل التدريسي غسان صبيح محمود التدريسي من قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم بجامعة ديالى على الترقية العلمية ومنحه لقب (مدرس) في تخصص علوم الحاسوب/ تكنولوجيا المعلومات.
  10.   شاركت الاستاذ المساعد الدكتورة انعام فؤاد حسين التدريسية من قسم علوم التقانة الاحيائية في كلية العلوم بجامعة ديالى في لجنة مناقشة رسالة طالب الماجستير مرثد أيهم صبري من كلية العلوم بالجامعة المستنصرية
  11.   نظم قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم بجامعة ديالى دورة بعنوان تعلم لغة البرمجة بايثون وذلك يومي الثلاثاء والاربعاء الموافقين 14-15 كانون الثاني 2020 وعلى أحد قاعات القسم.
  12.   قامت شعبة الصيانة والخدمات في كلية العلوم وبتوجيه من السيد عميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك المحترم بادامة وقص ثيل الحدائق وتنظيف اللاينات الخارجية من ألحشائش والاعشاب الضارة
  13.   قامت شعبة الصيانة والخدمات في كلية العلوم وبتوجيه بصيانة دورية للمضخات الميكانيكية والكهربائية والتي تقوم بضخ الماء الى حدائق الكلية ومنظومات الرش
  14.   قامت شعبة الصيانة والخدمات في كلية العلوم وبتوجيه من السيد عميد كلية العلوم بعدد من الانجازات الكبيرة
  15.   كلية العلوم بجامعة ديالى تقيم دورة بعنوان برنامج الويكة في تحسين وتطوير خوارزميات الذكاء الاصطناعي
  16.   كلية العلوم بجامعة ديالى تقيم دورة بعنوان برمجة تطبيقات الهواتف الذكية بأستخدام لغةlonic
  17.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير شيماء ابراهيم عادل من قسم علوم الفيزياء
  18.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير اسماء يحيى رزوقي من قسم علوم الحياة
  19.    مناقشة رسالة طالبة الماجستير هديل نزار مقداد من قسم علوم الفيزياء
  20.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير اصال عبد الغني شياع من قسم علوم الحياة
  21.   توجيـــــــه | وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
  22.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير ليلي حسن خيون من قسم علوم الحياة
  23.   تأجيل دورة كفاءة الحاسوب واللغة الانكليزية للمتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي 2020-2021 و المزمع عقدهما يوم الاحد 2020/1/19 لعدم اكتمال العدد الى اشعار اخ
  24.   تدريسيون من كلية العلوم يحصلون على المركز الاول في مسابقة جوائز يوم العلم العراقي لعام 2019 بفوزهم بجائزة افضل براءة اختراع  والملكية الفكرية المميزة.

دورات تدريبية

كلية العلوم بجامعة ديالى تقيم دورة حول تحليل البيانات في التنقيب عن البيانات

   
281 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   27/11/2019 1:08 مساءا

أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #دورات_تدريبية  

 

أقام قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم بجامعة ديالى دورة حول تحليل البيانات في التنقيب عن البيانات وذلك في يوم الأحد الموافق 2019/11/24 وعلى قاعة الدراسات العليا في القسم.

 

تهدف الدورة التي ألقاها كل من الدكتور منتظر خميس مصطفى والأستاذ المساعد الدكتور طه محمد حسن إلى تطويرمهارات الكوادر الأكاديميه في التعليم العالي والبحث العلمي في كيفية فهم واستغلال البيانات الضخمة والاستفادة منها لصنع قرارت مستقبلية مهمة.

 

  

 

أوضح المحاضرون أن تحليل البيانات هي عملية تأطير للبيانات وتقديمها بأسلوبٍ يسهل فهمها من خلال تقوية نقاط الضعف وخلق الحلول الفعالة لمعالجتها وتقويتها. وأصبحت الشركات التجاريه والمؤسسات العلمية تبذل الكثير من الأموال والجهود في سبيل الحصول على البيانات وتحليلها ومن ثم تعدل استراتيجياتها وخططها بناء على ميولات عملائها وجمهورها من خلال معالجة مجموعة متنوعة من البيانات للكشف عن الأنماط المخفية واستكشاف العلاقات والارتباطات غير المعروفة وأي معلومات أخرى تساعد أصحاب الأعمال على اتخاذ قرارات مدروسة وبناءة .

 

  

 

وأشار المحاضرون إلى أن لتحليل البيانات طرق عديدة تختلف باختلاف المجال المستخدمة فيه. حيث يمكننا استخدام تحليل البيانت في العلوم التطبيقية والعلوم الاجتماعية والمالية ايضاً. وقد حضر الدورة عدد من منتسبي الكلية وطلبة الدراسات العليا.

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة الأرشيف



ترجمة الصفحة إلى :

متابعات وسائل الإعلام

التواصل الإلكتروني

مواقع وزارية وجامعية

كليات العلوم بالجامعات العراقية

 
 

قوانين التعليم العالي

قانون الخدمة الجامعية

قانون انظباط الموظفين

الدليل الاسترشادي للجامعة

نقابة الأكاديميين العراقيين

قناة الجامعية

ألبوم الصور

أرشيف الأخبار

شعار الوزارة

شعار الجامعة

الإيميلات الرسمية

أسئلة شائعة

سجل الزوار

حالة الطقس

إدارة النظام

تطبيق الأخبار على الهواتف الذكية

 

العنوان: العراق - ديالى - بعقوبة / طريق بغداد القديم / مجمع جامعة ديالى - مجاور رئاسة الجامعة

 

البريد الرسمي: admin@sciences.uodiyala.edu.iq

 

 

                    
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية العلوم جامعة ديالى © 2020
3:45