تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية العلوم بجامعة ديالى تعلن أسماء المشاركين في الدورة الاولى لكفاءة الحاسوب واللغة الانكليزية
  2.   أختير الأستاذ الدكتور عصام حامد حميد التدريسي من قسم التقانة الاحيائية في كلية العلوم بجامعة ديالى مقيماً علمياُ في مجلة Phytochemical Analysis.
  3.   حصل التدريسي حسن عبدالهادي احمد التدريسي من قسم علوم الرياضيات في كلية العلوم بجامعة ديالى على الترقية العلمية ومنحه لقب (مدرس) في تخصص علوم الرياضيات/ التبولوجي.
  4.   إعلان موعد مناقشة رسالة ماجستير في كلية العلوم بجامعة ديالى
  5.   ناقش قسم علوم الفيزياء في كلية العلوم بجامعة ديالى رسالة طالبة الدكتوراه رسل كريم اسماعيل والموسومة (رنين بلازمونات السطح من الجسيمات النانوية المعدنية وتطبيقاتها في الطب الإحيائي). وذلك على قاعة المن
  6.   حملة توعوية من قبل منتسبي المركز الصحي في الجامعةالى طلبة ومنتسبي كلية العلوم.                      
  7.   اقام قسم علوم الفيزياء في كلية العلوم بجامعة ديالى ورشة عمل في كلية العلوم بعنوان((المنصات التعليمية الالكترونية)) وذلك في يوم الاثنين الموافق 20/1/2020 .
  8.   ناقش قسم علوم الفيزياء في كلية العلوم بجامعة ديالى رسالة طالب الماجستير محمد طالب عبد والموسومة (دراسة تأثير ظروف الترسيب على بعض الخصائص الفيزيائية لأوكسيد الخارصين(ZnO) المحضر كيميائيا)
  9.   حصل التدريسي غسان صبيح محمود التدريسي من قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم بجامعة ديالى على الترقية العلمية ومنحه لقب (مدرس) في تخصص علوم الحاسوب/ تكنولوجيا المعلومات.
  10.   شاركت الاستاذ المساعد الدكتورة انعام فؤاد حسين التدريسية من قسم علوم التقانة الاحيائية في كلية العلوم بجامعة ديالى في لجنة مناقشة رسالة طالب الماجستير مرثد أيهم صبري من كلية العلوم بالجامعة المستنصرية
  11.   نظم قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم بجامعة ديالى دورة بعنوان تعلم لغة البرمجة بايثون وذلك يومي الثلاثاء والاربعاء الموافقين 14-15 كانون الثاني 2020 وعلى أحد قاعات القسم.
  12.   قامت شعبة الصيانة والخدمات في كلية العلوم وبتوجيه من السيد عميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك المحترم بادامة وقص ثيل الحدائق وتنظيف اللاينات الخارجية من ألحشائش والاعشاب الضارة
  13.   قامت شعبة الصيانة والخدمات في كلية العلوم وبتوجيه بصيانة دورية للمضخات الميكانيكية والكهربائية والتي تقوم بضخ الماء الى حدائق الكلية ومنظومات الرش
  14.   قامت شعبة الصيانة والخدمات في كلية العلوم وبتوجيه من السيد عميد كلية العلوم بعدد من الانجازات الكبيرة
  15.   كلية العلوم بجامعة ديالى تقيم دورة بعنوان برنامج الويكة في تحسين وتطوير خوارزميات الذكاء الاصطناعي
  16.   كلية العلوم بجامعة ديالى تقيم دورة بعنوان برمجة تطبيقات الهواتف الذكية بأستخدام لغةlonic
  17.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير شيماء ابراهيم عادل من قسم علوم الفيزياء
  18.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير اسماء يحيى رزوقي من قسم علوم الحياة
  19.    مناقشة رسالة طالبة الماجستير هديل نزار مقداد من قسم علوم الفيزياء
  20.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير اصال عبد الغني شياع من قسم علوم الحياة
  21.   توجيـــــــه | وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
  22.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير ليلي حسن خيون من قسم علوم الحياة
  23.   تأجيل دورة كفاءة الحاسوب واللغة الانكليزية للمتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي 2020-2021 و المزمع عقدهما يوم الاحد 2020/1/19 لعدم اكتمال العدد الى اشعار اخ
  24.   تدريسيون من كلية العلوم يحصلون على المركز الاول في مسابقة جوائز يوم العلم العراقي لعام 2019 بفوزهم بجائزة افضل براءة اختراع  والملكية الفكرية المميزة.

النشاطات الدولية

كلية العلوم بجامعة ديالى تنظم وتدعم مدرسة غرب آسيا للرياضيات WAMS بالتعاون مع CIMPA الفرنسية في تركيا

   
374 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   22/11/2019 4:40 مساءا

أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #النشاطات_الدولية  

 

ترأس االأستاذ الدكتور منذر حمزة راضي المكلف بتسيير أعمال كلية العلوم بجامعة ديالى ومعاون العلميد للشؤون العلمية في الكلية , وفداً علمياً للمشاركة في مدرسة غرب آسيا للرياضيات WAMS والمقامة بتنظيم ودعم من قبل كلية العلوم ممثلة عن جامعة ديالى بالتعاون مع المركز الدولي للرياضيات CIMPA الفرنسية في تشرين الثاني 2019 في أزمير – تركيا.

 

وأوضح الدكتور منذر حمزة بأن هذه المدرسة هي الأولى من نوعها في منطقة غرب آسيا حيث يجتمع في تنظيمها كلية العلوم برعاية كريمة من لدن السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم بالتعاون مع جامعة فرنسية ومركز تدريبي وبحثي تركي. وهذا النوع من المدارس يهدف إلى تطوير البحث العلمي في الدول المتجاورة في منطقة غرب آسيا وذلك من خلال التبادل العلملي للباحثين من مختلف الجامعات من مختلف بلدان المنطقة وباحثي الجامعات الاوربية.

 

  

 

وبين الأستاذ المساعد الدكتور ليث عبد اللطيف مجيد رئيس قسم علوم الرياضيات في الكلية "أحد أعضاء الوفد" أن هذه المدرسة هي إحدى سلسلة من الأنشطة العلمية التي تنظمها وترعاها كليتنا بالتعاون مع CIMPA الفرنسية منذ العام 2011 و التي تسهم في تطوير البحث العلمي في مجال علوم الرياضيات وتطبيقاته.

 

فيما أوضحت الدكتورة فاطمة محمد عبود منسقة البرنامج منذ 2011 والتدريسية في القسم ذاته بأنه قد شارك في المدرسة عدد كبير من الاساتذة والباحثين من مختلف الجامعات العراقية مثل بغداد، صلاح الدين-اربيل، الكوفة، كركوك، تكريت و الموصل ، مع مشتركين من دول تركيا، السنغال، شيلي، أوزبكستان وفرنسا.

 

وتضمنت المدرسة التي ألقى محاضراتها كل من الدكتورة فاطمة محمد والدكتور تحسين حسين مبارك من العراق والدكتور عبد الجليل نشاوي من جامعة نانت الفرنسية و Yusif S. Gasimov من جامعة أذربيجان و Abdelhalim Larhlimi من جامعة نانت الفرنسية و Amine Laghrib من جامعة السلطان مولاي سلمان المغربية. واشتملت على محاضرات نظرية و تطبيقية في مجال الرياضيات وتقاطعاته مع العلوم الاخرى مثل الاختصاصات الفيزيائية، البايولوجية، المعلوماتية والهندسية.

 

  

 

و في هذا العام كانت حامعة تكريت من ضمن الجهات الراعية المحلية لهذه المدرسة بالاضاقة الى الجهات الراعية العالمية مثل الاتحاد الدولي للرياضيات IMU و من الجهات الراعية المحلية التركية بلدية مدينة ازمير

 

وعلى هامش ورش المدرسة عقد وفد كلية العلوم بجامعة ديالى عقد اجتماع مع البروفسور عبد الجليل نشاوي بغية اقتراح مشاريع تعاون مستقبلية مع جامعة ديالى , وقد وعد البروفسور عبد الجليل نشاوي بدعم جامعتنا من خلال تنظيم مدارس بحثية و ورش عمل و كورسات مكثفة. كما وعد بتنظيم مدرسة خاصة للاختصاصات الهندسية.

 

وفي ختام المدرسة قدم الدكتور منذر حمزة شهادات تقديرية لكل من أعضاء اللجان العلمية والمنظمة المحلية والدولية وشهادات مشاركة للمشاركين , وقد شارك في المدرسة المدرس المساعد أحمد مرشد كريم التدريسي من قسم الرياضيات في كليتنا والمدرس المساعد مصعب جاسم من رئاسة الجامعة.

 

  

 

وفي الصدد ذاته , قدم كل من الدكتور منذر حمزة الدكتور تحسين حسين مبارك شهادة تقديرية للسيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم من المدرسة الفرنسية للرياضيات CIMPA وذلك في يوم الاثنين الموافق 2019/11/18 نتيجة الدعم اللامحدود من قبله لأعمال المدرسة , من جانبه أثنى سيادته على الجهود العلمية لكلية العلوم ونشاطاتها المستمرة على الصعيد الدولي وسعيها المستمر لرفع اسم الجامعة عالياً متمنياً لها مزيدا من التقدم والازدهار في شتى المجالات العلمية والبحثية.

 

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة الأرشيف



ترجمة الصفحة إلى :

متابعات وسائل الإعلام

التواصل الإلكتروني

مواقع وزارية وجامعية

كليات العلوم بالجامعات العراقية

 
 

قوانين التعليم العالي

قانون الخدمة الجامعية

قانون انظباط الموظفين

الدليل الاسترشادي للجامعة

نقابة الأكاديميين العراقيين

قناة الجامعية

ألبوم الصور

أرشيف الأخبار

شعار الوزارة

شعار الجامعة

الإيميلات الرسمية

أسئلة شائعة

سجل الزوار

حالة الطقس

إدارة النظام

تطبيق الأخبار على الهواتف الذكية

 

العنوان: العراق - ديالى - بعقوبة / طريق بغداد القديم / مجمع جامعة ديالى - مجاور رئاسة الجامعة

 

البريد الرسمي: admin@sciences.uodiyala.edu.iq

 

 

                    
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية العلوم جامعة ديالى © 2020
3:45