وزارة التعليـم العالـي والبحـث العلمـي

جامعة ديالى - كلية العلوم

 

 

 

التقويم الجامعيالهيئة التدريسيةرئاسة الجامعة

آخر الأخبار
  1.   حصول التدريسية هالة محمد حسين على ترقية علمية ومنحها لقب مدرس
  2.   حصول الدكتورة جمانة وليد صالح على ترقية علمية ومنحها لقب أستاذ مساعد
  3.   حصول الدكتورة أنعام فؤاد حسين على ترقية علمية ومنحها لقب أستاذ مساعد
  4.   حصول التدريسي ناجي مطر سحيّب على ترقية علمية ومنحه لقب أستاذ
  5.   عبر Skype , كلية العلوم بجامعة ديالى تنظم ندوة تعريفية بعنوان CIMPA في رحاب جامعة ديالى
  6.   طلبة قسم علوم الحياة في كلية العلوم ينظمون ندوة علمية حول النباتات السامّة ووسائل التواصل الاجتماعي بين النباتات
  7.   قسم علوم الكيمياء في كلية العلوم ينظم زيارة علمية إلى مركز البحث والتطوير النفطي في وزارة النفط لطلبة المرحلة الرابعة
  8.   مناقشة رسالة طالبة الماجستير رفعة علي محمد من قسم علوم الحياة
  9.   السيد العميد
  10.   مناقشة رسالة طالب الماجستير فلاح حسن فرمان من قسم علوم الحياة
  11.   المكتب الاستشاري للعلوم التطبيقية في كلية العلوم بجامعة ديالى يختتم دورة التحليلات المرضية الثانية
  12.   مناقشة رسالة طالب الماجستير عمر حسين عباس من قسم علوم الفيزياء
  13.   كلية العلوم بجامعة ديالى تعقد المؤتمر السنوي السادس لمناقشة بحوث تخرج طلبة المراحل الرابعة للعام الدراسي 2018-2019
  14.   تهنئة عمادة كلية العلوم في جامعة ديالى بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك
  15.   استحداث دراسات عليا ماجستير علوم الرياضيات في كلية العلوم بجامعة ديالى
  16.   إعلان موعد المؤتمر العلمي السنوي السادس لمناقشة بحوث تخرج الطلبة للعام الدراسي 2018-2019
  17.   إعلان موعد مناقشة رسالة طالبة ماجستير في كلية العلوم بجامعة ديالى
  18.   تهنئة عمادة كلية العلوم جامعة ديالى بمناسبة الأول من آيار "عيد العمال العالمي"
  19.   تدريسي من كلية العلوم بجامعة ديالى عضواً في لجنة مناقشة أطروحة طالبة دكتوراه بجامعة بغداد
  20.   إعلان موعد مناقشة رسالة طالب ماجستير في كلية العلوم بجامعة ديالى
  21.   تدريسيون من كلية العلوم بجامعة ديالى يشاركون في أعمال المؤتمر الجيولوجي العراقي
  22.   مناقشة رسالة طالب الماجستير رافد علي عبد الصاحب من قسم علوم الحياة
  23.   كلية العلوم في جامعة ديالى تستقبل لجنة وزارية لاستحداث دراسة الماجستير في قسم جيولوجيا النفط والمعادن
  24.   كلية العلوم بجامعة ديالى تقيم ندوة علمية حول الأمراض الوراثية والفيروسة

مؤتمرات الكلية

كلية العلوم بجامعة ديالى تعقد المؤتمر السنوي السادس لمناقشة بحوث تخرج طلبة المراحل الرابعة للعام الدراسي...

   
609 مشاهدة   |   2 تقييم
تحديث   06/05/2019 9:33 مساءا

أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #مؤتمرات_الكلية  

 

برعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي المحترم وبإشراف الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك عميد الكلية وتحت شعار بحوث طلبتنا روافد للتواصل العلمي مع سوق العمل وكتقليد سنوي لإبراز النتاجات العلمية للطلبة المتميزين , عقدت كلية العلوم بجامعة ديالى المؤتمر العلمي السنوي السادس لمناقشة بحوث تخرج طلبة المراحل الرابعة لأقسامها العلمية للسنة الدراسية 2018-2019 للدراستين الصباحية والمسائية وذلك يوم الأحد الموافق 2019/5/5 وعلى قاعة الشهيد ذكاء عبد الأمير في الكلية.

 

  

 

وألقى السيد عميد الكلية كلمة أشاد بها إشادة كبيرة بطلبتنا الاعزاء ومشاريع تخرجهم التي تحمل في طياته العديد من المواضيع المهمة في التطبيق الميداني والعلمي الصرف مثمناً جهود مشرفيهم الذين تواصلوا معهم خلال فترة إنجاز البحث ليتوجوا ثمرة جهودهم هذه. وأضاف: جاء توقيت عقد هذا المؤتمر والذي إعتدت الكلية على انعقاده كتقليد سنوي لتشجيع الطلبة على انجاز بحوثهم في الوقت المحدد وتشجيعه على الالتزام بالتوقيتات المحددة له كما يحصل لطلبة الدراسات العليا , وأوجز السيد العميد خلال المؤتمر أهم المنجزات التي حققتها الكلية خلال السنوات الأخيرة الماضية وعلى جميع المستويات العلمية والادارية والدولية والبنى التحتية.

 

  

 

وأهدف المؤتمر الذي حضره السادة أعضاء مجلس الكلية وعدد من تدريسيي وموظفي الكلية ولفيف من الطلبة إلى المساهمة في تحقيق رؤيا ورسالة وأهداف الكلية في تخريج باحثين لهم قدرة البحث والتحليل في حل المشكلات وتعزيز الدور الميداني التطبيقي للطالب وبحسب ما تتطلبه معايير الجودة فضلاً عن تطوير المهارات العملية للطلبة من خلال البحث العلمي بالاضافة الى تشجيع البحوث التطبيقية ذات العلاقة بسوق العمل , كما وشمل المؤتمر المحاور علوم الحياة وعلوم الرياضيات وعلوم الحاسوب وعلوم الكيمياء وعلوم الفيزياء بفرعيه الطبية والعامة وجيولوجيا النفط والمعادن.

 

  

 

وافتتحت جلسات المؤتمر بعرض خلاصات البحوث الأولى لكل محور وعددها عشرة موزعة على عدة جلسات , وكالتالي: قياس مدى الشعور بالرضا عن المقررات الدراسية لطلبة قسم الرياضيات كلية العلوم جامعة ديالى (استمارة التصنيف الوطني) للطالبات اسماء حافظ وزهراء عبد الجبار من قسم علوم الرياضيات وباشراف م. م. هدى عامر عبد الأمير. والبحث الثاني بعنوان تحليل السحنات الدقيقة والبيئة القديمة للتتابعات العصر الطباشيري المبكر في الجزء الشمالي الشرقي من العراق للطالبتان اسراء قاسم وسارة عبد المنعم باشراف الاستاذ المساعد الدكتور صلاح علي حسين من قسم جيولوجيا النفط والمعادن.

 

  

 

أما البحث الثالث فحمل عنوان تأثير التخزين على المحتوى الفينولي الكلية والفعالية المضادة للأكسدة للمستخلصات المحضرة من بذور التمور المحمصة لصنفين من اصناف التمور مزروعة في العراق للطلبة علي عباس وزينب خميس وآية طارق من قسم علوم الحياة الدراسة الصباحية باشراف الاستاذ المساعد الدكتور منذر حمزةراضي. والبحث الرابع للطالبات سماح هيثم وسرى ياس وزينة طلال من فرع الفيزياء الطبية بعنوان أستخدام ليزر الهليوم  ـــ نيون ذي القدرة الواطئة في قتل البكتريا بوجود صبغة التحسس الضوئي التولودين الازرق.

 

  

 

فيما كان البحث الخامس بعنوان Design an Alarm System Using Arduino للطلبة مصطفى خالد وشهد هاشم وتبارك زهير وتغريد نوفل من قسم علوم الحاسوب الدراسة المسائية باشراف الاستاذ الدكتور زياد طارق مصطفى. والبحث السادس بعنوان الكيمياء الخضراء : طريقة لتحضير المركبات العضوية باشراف الاستاذ المساعد الدكتورة وسن باقر علي للطلبة فاطمة سمير ولامع طلال واحمد بحر وسارة باسم من قسم علوم الكيمياء الدراسة الصباحية.

 

  

 

وحمل البحث السابع من قسم علوم الحياة عنوان تقييم نوعية مياه الجزء الاسفل من نهر ديالى المار بمدينة بعقوبة خلال موسم شحة المياه في الصيف والتلوث ببعض العناصر الثقيلة بتطبيق دليل نوعية المياه وفق النموذج الكندي للطلبة مريم احمد وسرور محمود وياسمين احمد ومنى حسين وبكر باسم وسعد محمد وعلي بدر باشراف الدكتور مثنى عبد القادر صالح. أما البحث الثامن كان بعنوان نظام حساب أجور المحاضرات للتدريسين و المحاضرين في جامعة ديالى للطالبتان هند باسم وأنوار حسين باشراف الاستاذ المساعد الدكتور جمال مصطفى عباس من قسم علوم الحاسوب.

 

  

 

فيما كان البحث التاسع تحت عنوان معالجة المحتوى المائي والملحي للنفط الرطب لبعض ابار حقل الزبير للطلبة ثائر حسين وتقى اكرام ومريم جمال وآيات عماد من قسم علوم الكيمياء الدراسة المسائية باشراف الاستاذ الدكتور احمد نجم عبد. والبحث العاشر والاخير بعنوان دراسة  تاثير اضافة دقائق الكرافين النانوية على بعض  الخصائص الفيزيائية لمتراكبات الايبوكسي المدعمة بالياف الكفلر كمتراكبات هجينة للطالب محمد فراس علي من فرع الفيزيا العام باشراف المدرس هند وليد عبد الله.

 

  

 

وفي ختام جلسات المؤتمر قدم السادة أعضاء مجلس الكلية الشهادات التقديرية لكافة الطلبة المشاركين ومشرفيهم مهنئاً إياهم والكلية وكادرها التدريسي ومشرفي الطلبة والطلبة أنفسهم على هذه الجهود الكبيرة المذولة من قبلهم في إنجازهم هذه البحوث القيمة متمنياً لهم دوام التوفيق والمزيد من التقدم العلمي والعطاء خدمة للمسيرة العلمية في عراقنا العزيز.

 

 

 

 

 

 

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة الأرشيف



ترجمة الصفحة إلى :

متابعات وسائل الإعلام

التواصل الإلكتروني

مواقع وزارية وجامعية

كليات العلوم بالجامعات العراقية

 
 

قوانين التعليم العالي

قانون الخدمة الجامعية

قانون انظباط الموظفين

الدليل الاسترشادي للجامعة

نقابة الأكاديميين العراقيين

قناة الجامعية

ألبوم الصور

أرشيف الأخبار

شعار الوزارة

شعار الجامعة

الإيميلات الرسمية

أسئلة شائعة

سجل الزوار

حالة الطقس

إدارة النظام

تطبيق الأخبار على الهواتف الذكية

 

العنوان: العراق - ديالى - بعقوبة / طريق بغداد القديم / مجمع جامعة ديالى - مجاور رئاسة الجامعة

 

البريد الرسمي: admin@sciences.uodiyala.edu.iq

 

 

                    
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية العلوم جامعة ديالى © 2018
3:45