كلية العلوم بجامعة ديالى تقيم دورة تدريبية حول جهاز COBAS e 411 ودوره في تشخيص الأمراض
09/01/2022
أقام قسم علوم الكيمياء في كلية العلوم بجامعة ديالى دورة تدريبية حول جهاز COBAS e 411 ودورة في تشخيص الأمراض وذلك على قاعة المناقشات في القسم
أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #دورات_تدريبية  

 

أقام قسم علوم الكيمياء في كلية العلوم بجامعة ديالى دورة تدريبية حول جهاز COBAS e 411 ودورة في تشخيص الأمراض وذلك على قاعة المناقشات في القسم.

 

أهدفت الدورة التي ألقى محاضرتها كل من  الأستاذ المساعد الدكتورة اخلاص عبد الله حسن والأستاذ المساعد وفاء شمخي جبر  والمدرس محمد علوان فرحان والمدرس المساعد عبد الله حسن عبد الله الى التعريف بجهاز الكوباس ودوره في قياس العديد من الدالات المهم في لتشخيص لعديد من الامراض مثل  Hormone assays (FT4, FT3, TSH, FSH, LH, Prolactin, Insulin, Cortisol etc.) Tumour markers (PSA, CA- 125, CEA, CA-15-3 etc Cardiac markers are regularly been done. Bone Markers Infectious Disease .

 

حيث أوضح المحاضرون في بداية الدورة تعريفاً توضيحياً عن الجهاز  بشكل عام وماهو مبدأ العمل الذي يعتمد عليه. كما تضمنت الدورة التدريبية شرح تعريفي عن عدد العينات التي يمكن قياسها وعدد التحاليل التي يمكن اجراؤها لكل عينة في نفس الوقت. مشيرين إلى محاسن هذه التقنية ولماذا تفضل على العديد من تقنيات التحليل المناعي.

 

 

 

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة الأرشيف