بالتعاون مع جامعة ويسترن ميشغان الأمريكية , كلية العلوم بجامعة ديالى تنظم محاضرة نوعية بعنوان المحاكاة الحاسوبية لتدفق السائل الدماغي النخاعي
04/07/2021
نظمت كلية العلوم بجامعة ديالى محاضرة الكتروني نوعية بعنوان المحاكاة الحاسوبية لتدفق السائل الدماغي النخاعي وذلك عبر منصة ZOOM الالكترونية
أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #النشاطات_الدولية  

 

ضمن سلسلة النشاطات العلمية الدولية التي تحص الكلية على تنظيمها وبالتعاون مع جامعة ويسترن ميشغان الأمريكية , وبرعاية السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك نظمت كلية العلوم بجامعة ديالى محاضرة الكتروني نوعية بعنوان المحاكاة الحاسوبية لتدفق السائل الدماغي النخاعي وذلك عبر منصة ZOOM الالكترونية.

 

ألقى المحاضرة البروفيسور الدكتور William W. Liou رئيس قسم الميكانيك وهندسة الفضاء بجامعة ويسترن ميشيغان بالولايات المتحدة. وقد عمل في مركز گلين للابحاث التابع لوكالة الفضاء الامريكية ناسا.

 

تناولت المحاضرة المحاكاة الحاسوبية وميكانيكية السائل الشوكي المحيط بالدماغ والتغيرات التي تطرأ علية عند تعرضه لمؤثرات خارجية وأوضح المحاضر أن هذه الدراسة جاءت من خلال البيئة التي يتعرض لها رواد الفضاء نتيجة اختلاف الضغط في الفضاء الخارجي. وأضاف: تم الاستفادة من هذه الدراسة في فهم حركة السائل الشوكي للدماغ وبالتالي استخدام هذه التقنية في المستشفيات وعلاج المرضى.

 

وقد حضر المحاضرة اساتذة من كليات جامعة ديالى بالاضافة الى العديد من أساتذة  جامعات عراقية أخرى. وقد شكر الحاضرون الاستاذ المحاضر وتم طرح العديد من الأسئلة له وأجاب عنها بشكل علمي وموضوعي وفي الختام شكر الأستاذ ليو الحضور والدعوة التي وجهت له من قبل جامعة ديالى وكلية العلوم ومنسق النشاط الأستاذ المساعد الدكتور ليث عبد اللطيف مجيد رئيس قسم علوم الرياضيات في الكلية.

 

  • لمشاهدة المحاضرة كاملةً على يوتيوب ( اضغط هنا )

 

 

 

 

 

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة الأرشيف