كلية العلوم بجامعة ديالى راعية للمؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
05/06/2021
شارك الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك عميد كلية العلوم بجامعة ديالى والأستاذ الدكتور أحمد نجم عبد رئيس قسم علوم الكيمياء في الكلية , بالمؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة الذي يعقده مركز بحوث البيئة في الجامعة التكنولوجية بالتعاون مع جامعة غازي عينتاب للفترة من 1-2 حزيران 2021 في فندق فلسطين الدولي
أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #مشاركات_علمية_خارجية  

 

شارك الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك عميد كلية العلوم بجامعة ديالى والأستاذ الدكتور أحمد نجم عبد رئيس قسم علوم الكيمياء في الكلية , بالمؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة الذي يعقده مركز بحوث البيئة في الجامعة التكنولوجية بالتعاون مع جامعة غازي عينتاب للفترة من 1-2 حزيران 2021 في فندق فلسطين الدولي.

 

وذكر السيد عميد الكلية: تأتي هذه المبادرة تماشياً مع توجهات الوزارة في تمتين اواصر التعاون العلمي مع الجامعات العراقية ضمن مبدأ الشراكة الذي تنشده وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاجل تلاقح الافكار العلمية بين علماء وباحثي بلدنا العزيز.

 

وأضاف: حيث كانت كلية العلوم جامعة ديالى من الجهات الساندة للمؤتمر. وقد ترأس الجلسة الأولى في قاعة صلاح الدين الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك بينما كانت الجلسة الثانية في قاعة علاء الدين حيث كان الأستاذ الدكتور أحمد نجم عبد مقرراً لها.

 

بالإضافة إلى ذلك شارك الأستاذ الدكتور أحمد نجم عبد ببحث علمي وكان بعنوان Synthesis of Nanocomposite and study degradation of phenol red dye تناول البحث مشاكل التلوث  حيث تم بتحضير متراكبات نانوية استخدمت في إزالة صبغة الفينول الحمراء كذلك تمت دراسة التفكك الضوئي لهذه الصبغة.

 

وقد تناولت البحوث في المؤتمر معالجة مشاكل التلوث بكافة البيئات حيث عالجت مشاكل التلوث النفطي والتصحر ومشاكل ارتفاع الملوحة في مياه شط العرب وكذلك الاثر البيئي السلبي الذي تركه تجريف البساتين وقطع امدادات المياه من الدول المجاورة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة الأرشيف