برئاسة السيد عميد كليتنا , لجنة عمداء كليات العلوم الصرفة بالجامعة العراقية تعقد اجتماعها الالكتروني الثاني
01/05/2021
عقدت لجنة عمداء كليات العلوم الصرفة بالجامعات العراقية اجتماعها الالكتروني الثاني برئاسة السيد عميد كلية العلوم بجامعة ديالى الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك , رئيس اللجنة وذلك في الساعة التاسعة من مساء يوم الجمعة الموافق 2021/4/30 وعبر منصة Google Meet
أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #إجتماعات_ولقاءات  

 

عقدت لجنة عمداء كليات العلوم الصرفة بالجامعات العراقية اجتماعها الالكتروني الثاني برئاسة السيد عميد كلية العلوم بجامعة ديالى الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك , رئيس اللجنة وذلك في الساعة التاسعة من مساء يوم الجمعة الموافق 2021/4/30 وعبر منصة Google Meet .

 

بدأ اجتماع اللجنة بكلمة ترحيبية من السيد رئيس اللجنة , الدكتور تحسين حسين بالسادة اعضاء اللجنة مهنئاً اياهم بأيام شهر رمضان المبارك داعياً الله عز وجل ان يتقبل من الجميع صالح الاعمال والطاعات انه سميع مجيب.

 

تضمن الاجتماع مناقشة العديد من الامور المدرجة على منهاج اعمال اللجنة , حيث ناقشت اللجنة اهمية موضوع فتح افاق التعاون بين كليات العلوم في مجال البحث العلمي وتبادل الخبرات بين تدريسيي الكليات , حيث عرضت اللجنة قائمة باسماء جميع التدريسيين من حملة الالقاب العلمية في جميع كليات العلوم الصرفة بالجاماعات العراقية من اجل تفعيل تبادل الخبرات بين الجميع في تقييم البحوث ولجان المناقشات العلمية وغيرها.

 

وتضمن الاجتماع ايضا عرض لقوائم التوصيف الوظيفي لكافة تخصصات خريجي كليات العلوم وعنوان الشهادات ومهاراتهم وناقش الحضور جميع الاراء المطروحة واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

 

وناقشت اللجنة المحاضر المنجزة لتوحيد المناهج الدراسية لعدد من الاقسام العلمية في الكليات بعد عرض اهم الملاحظات المؤشرة عليها ومن ثم المصادقة عليها. كما ناقشت اللجنة الطلب المقدم من قبل كلية علوم البحار في جامعة البصرة الذي تروم فيه الكلية للانضمام الى لجنة عمداء كليات العلوم الصرفة , فارتأت اللجنة الى التوصية بالموافقة لانضمامها الى اللجنة بعد موافقة الوزارة.

 

وعرضت اللجنة موضوع تمثيل اقسام علوم الحاسوب وعلوم الرياضات في كليات العلوم ضمن لجان عمداء كليات علوم الحاسوب والرياضيات , حيث تم مناقشة الموضوع وايجاد الحلول المناسبة بشانه. وناقشت اللجنة مقترح تقدم به أحد السادة العمداء حول اعادة تفعيل لجان الخبراء ومهامها في الاقسام العلمية بحسب تخصصاتها.

 

وفي ختام الاجتماع عرضت اللجنة عدد من الكتب الوزارية ومناقشتها واتخذت القرارات المناسبة بشأنها فضلاً عن مراجعة جدولاً بالاعمال المنجزة وغير المنجزة والقيد الانجاز. وأثنت اللجنة رئيساً وأعضاءاً على جهود مقررية اللجنة متمثلة بالمدرس أحمد كاظم والمدرس المساعد زهراء جعاز على ما يبذلوه من جهود استثنائية وتنظيم اعمال اللجنة وامكانية توجيه كتب شكر وتقدير من السادة عمداء الكليات تثميناً لجهودهم.

 

وناقشت اللجنة تحديد آلية الاجتماع القادم لها ليكون حضورياً ان شاء الله وبحسب موقف الوضع الصحي في البلاد سائلين المولى عز وجل أن يرفع البلاء والوباء عن هذه الأمة والصحة والسلامة للجميع.

 

 

 

 

 

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة الأرشيف