كلية العلوم بجامعة ديالى تقيم ورشة عمل الكترونية بعنوان النظرية النسبية وفيزياء الكم و دلالاتها الفطرية على وجود الله تعالى
23/04/2021
أقامت كلية العلوم بجامعة ديالى ورشة عمل الكترونية بعنوان النظرية النسبية وفيزياء الكم و دلالاتها الفطرية على وجود الله تعالى وذلك في يوم الثلاثاء 2021/4/20 وعبر منصة ZOOM الالكترونية
أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #ورش_عمل  

 

أقامت كلية العلوم بجامعة ديالى ورشة عمل الكترونية بعنوان النظرية النسبية وفيزياء الكم و دلالاتها الفطرية على وجود الله تعالى وذلك في يوم الثلاثاء 2021/4/20 وعبر منصة ZOOM الالكترونية.

 

تضمنت الورشة التي القى محاضرتها الأستاذ المساعد الدكتور مصطفى أحمد رجب النجار التدريسي من الجامعة التقنية الوسطى المعهد التقني بعقوبة أن العقل يقوم على ثلاث مبادىء اساسية , الأول السببية أوضح فيه أن الانسان لا يصدق وقوع شيء بدون سبب اطلاقا و هو مبدأ رائع ينقلنا بهدوء من الاسباب القريبة الى مسبب الاسباب - وجود الله خلق هذا الكون - المبدء الثاني الغائية (الغاية) , اوضح فيه مثالاً أن البقرة يحتاج وليدها الى (2) كغم من الحليب فقط و لكنها تعطينا (67) كغم من الحليب , والغائية حكمة تقودنا الى وجود خالق لهذا الكون , والمبدأ الثالث عدم التناقض , معناه ان الذي خلق الاكوان هو الذي وهب العقل للانسان.

 

فيما أوضح المحاضر أن العالم آينيشتاين قال: أن كل انسان لا يرى في هذا الكون قوة هي أقوى ما تكون , رحيمة هي ارحم ما تكون , عليمة هي أعلم ماتكون , حكيمة هي احكم ما تكون , هو انسان حي و لكنه ميت. مضيفاً : أن آينيشتاين جاء بنظرية النسبية التي قلبت موازين الفيزياء في العالم وهي النظرية التي تؤكد ان السرعة المطلقة في الكون هي سرعة الضوء.

 

وقد استشهد المحاضر بعدد من الدراسات التي اشارت إلى أن البعد الرابع هو الزمن لو تحركت نقطة لتكون مستقيم , و لو تحرك المستقيم لتكون السطح , و لو تحرك السطح لتكون الحجم , و لو تحرك الحجم , هذا هو الزمن و هو البعد الرابع للاشياء. و عليه كل تطور أو تغير يأتي بفعل الزمن يعد البعد الرابع للاشياء.

 

 

 

 

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة الأرشيف