كلية العلوم بجامعة ديالى تقيم ورشة عمل ارشادية حول الأعمال التطوعية
31/10/2019
أقام قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم بجامعة ديالى ورشة عمل ارشادية للأعمال التطوعية في القسم وذلك في يوم الاثنين الموافق 2019/10/28 وعلى احدى قاعات القسم
أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #ورش_عمل  

 

أقام قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم بجامعة ديالى ورشة عمل ارشادية للأعمال التطوعية في القسم وذلك في يوم الاثنين الموافق 2019/10/28 وعلى احدى قاعات القسم.

 

أهدفت الورشة التي ألقاها كل من المدرس رجاء أحمد علي والمدرس المساعد جوليت كاظم داود الى التعرف والاطلاع على أساليب وطرق الاعمال التطوعية وأهمية (فوائد ومميزات) العمل التطوعي وأشكاله ونتائجه وصفات العنصر التطوعي.

 

حيث بين المحاضرون أن أهمية العمل التطوعي تكمن في استغلال وقت الفراغ في شيء مفيد إعطاء الفرد مكانه في المجتمع وتكوين الإحساس في روح التطوع لعمل الخير وتقديم الخدمات للاخرين فضلاً عن أن التطوع يعمل على تقديم التعاون والمنفعة للاخرين التي تعود على المجتمع بكامله وتوعية المواطنين والتقليل من السلوك السيء.

 

 

فيما اشار المحاضرون إلى أهم الصفات التي يجب أن تتوفر في المتطوع منها: الانضباط والالتزام، التعاون، القابلية للتدريب والتعلم، تنوع الثقافة والخبرة، التناغم الوظيفي، اتقان العمل التطوعي، المصداقية والجدية، الاستعداد للتضحية، الوجهة والتخصص والجاذبية الاجتماعية.

 

وتطرقت الورشة إلى أنواع وأشكال التطوع ومنها: التطوع في الدول النامية والتطوع المعتمد على المهارات والتطوع في حالات الطوارئ والتطوع الالكتروني والتطوع البيئي والتطوع التعاوني والتطوع البسيط.

 

وتوصلت الورشة إلى أهم النتائج التي ممكن أن تتنج من العمل التطوعي كالمحافظة على استقرار وتطور المجتمع المحلي وتقديم المتطوعين جزءاً من وقتهم وجهدهم من اجل توفير العديد من الحاجات الخاصة بأفراد المجتمع والاستفادة من طاقات الشباب واستغلالها بأفضل الطرق واكثر كفاءة والحد من السلوكيات غير الصائبة وتعزيز الشعور بالرضا عن النفس ويرفع من مستوى الحماس والنشاط عند المتطوعين ويخفف من انتشار العدائية بين افراد المجتمع ويساهم في تهذيب شخصية الافراد المتطوعين والمساعدة في تعزيز مفهوم العطاء في المجتمع.

 

 

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة الأرشيف