تدريسي من كلية العلوم بجامعة ديالى ينشر بحثاً علمياً في مجلة عالمية مصنفة ضمن مستوعبات سكوباس وكلاريفيت
30/10/2019
نشر المدرس المساعد عمر ضياء عبد الستار التدريسي من قسم علوم الكيمياء في كلية العلوم بجامعة ديالى بحثاً علمياً بعنوان تحضير بعض مركبات الآزو عن طريق تفاعل 4-أمينو بنزاميد مع كلوريد البنزويل في مجلة علمية بريطانية تصدر عن دار النشر IOP ومصنفة ضمن مستوعبات سكوباس وكلاريفيت
أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #نشر_البحوث_العلمية  

 

نشر المدرس المساعد عمر ضياء عبد الستار التدريسي من قسم علوم الكيمياء في كلية العلوم بجامعة ديالى بحثاً علمياً بعنوان تحضير بعض مركبات الآزو عن طريق تفاعل 4-أمينو بنزاميد مع كلوريد البنزويل في مجلة علمية بريطانية تصدر عن دار النشر IOP ومصنفة ضمن مستوعبات سكوباس وكلاريفيت.

 

أهدف البحث إلى تحضير بعض مركبات الآزو عن طريق تفاعل 4-أمينو بنزاميد مع كلوريد البنزويل الذي يكون N-benzoyl-4-amino benzamide، والأخير تمت مفاعلته بعد ذلك ليكون N-benzoyl- N-benzoyl-4-((substituted phenyl)diazenyl)benzamide (1-6).

 

حيث شخصت المركبات بواسطة FT-IR ، 1H-NMR و 13C-NMR. وتم اختبار مشتقات الآزو (1-6) لنشاطها المضاد للبكتيريا ضد (S. aureus، S. epidermidis، E. coli و P. aeruginosa) باستخدام طريقة نشر القرص وتم حساب الحد الأدنى لاقل تركيز مثبط (MICs) بعض المركبات بينت فعالية في البقية لم تبين فعالية ضد البكتريا المدروسة.

 

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة الأرشيف