تدريسي من كلية العلوم بجامعة ديالى يشارك ببحث مشترك في مؤتمر علمي بالجامعة التكنولوجية
30/09/2019
شارك الأستاذ المساعد محمد حميد عبد الله التدريسي من قسم علوم الفيزياء في كلية العلوم بجامعة ديالى ببحث علمي في مؤتمر هندسة وعلوم المواد الدولي الثاني الذي أقامته الجامعة التكنولوجية للفترة 25-26 أيلول 2019
أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #مشاركات_علمية_خارجية  

 

شارك الأستاذ المساعد محمد حميد عبد الله التدريسي من قسم علوم الفيزياء في كلية العلوم بجامعة ديالى ببحث علمي في مؤتمر هندسة وعلوم المواد الدولي الثاني الذي أقامته الجامعة التكنولوجية للفترة 25-26 أيلول 2019 . حمل البحث عنوان الخصائص اللتركيبية والبصرية لنمو الأفلام الرقيقة النانوية SnO2 عن طريق تبخر الشعاع الإلكتروني.

 

تضمن البحث تحضير الأفلام الرقيقة SnO2 بتقنيات تبخر الشعاع الإلكتروني ، وهذه الأفلام ، تم تحليلها بواسطة XRD و UV-Vis و AFM.

 

يظهر تأثير درجة حرارة التلدين المراحل المختلفة على التركيب والسطوح. حيث تم قياس النفاذية البصرية (T٪) في نطاق الطول الموجي 190-1000 نانومتر من الأفلام المعدة.

 

تُظهر الأغشية الرقيقة SnO2 انتقالًا مباشرًا مسموحًا  ، وانخفضت فجوة الطاقة من حوالي (3.75 فولت) قبل الصلب إلى (3.62 فولت) و (3.27 فولت) بعد الصلب. من خلال النتائج ، وجدنا أن جميع الخصائص المدروسة تأثرت بعملية التلدين.

 

وتأتي هذه المشاركة بالتعاون مع طالب الدكتوراه علي طالب عبود.

 

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة الأرشيف