تدريسي وطالبة ماجستير من كلية العلوم بجامعة ديالى ينشران بحثاً علمياُ في مجلة عالمية ضمن سكوباس
29/09/2019
نشر كل من الأستاذ ناجي مطر سحيب وطالبة الماجستير ابتهاج حسين من قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم بجامعة ديالى بحثاً علمياً بعنوان إدارة مشاكل مشاريع الانشائية بالأمثلية GSA و PSO مجلة Procedia لعلوم الحاسوب الهولندية المصنفة ضمن سكوباس والتي تصدر عن دار النشر العالمي ELSEVIER
أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #نشر_البحوث_العلمية  

 

نشر كل من الأستاذ ناجي مطر سحيب وطالبة الماجستير ابتهاج حسين من قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم بجامعة ديالى بحثاً علمياً بعنوان إدارة مشاكل مشاريع الانشائية بالأمثلية GSA و PSO مجلة Procedia لعلوم الحاسوب الهولندية المصنفة ضمن سكوباس والتي تصدر عن دار النشر العالمي ELSEVIER .

 

أوضح الباحثان في البحث أن مشاريع البناء هي مزيج من إجراءات عالية التعقيد والتي نادراً ما تتماشى مع الخطط الموضوعة لتنفيذها. ترتبط أعظم الأخطار بطبيعة أنشطة الأعمال والإجراءات والمناطق المحيطة بها.

 

تبحث هذه الورقة في المشكلات أثناء مرحلة ما قبل البناء والحل الأمثل لهذه المشكلة عن طريق استخدام الخوارزمية والسرب الجزئي وخوارزمية البحث عن الجاذبية.

 

أظهرت النتائج أن مشاكل البناء لها تأثير شديد على جانبي العالم. كلاهما يستخدم GSA و PSO في خوارزمية GSA ، والنتائج أفضل بكثير. لا يزال PSO أسلوبًا جيدًا في إيجاد الحل ، وهناك توصية مستقبلية في إنشاء نظام خبير لإيجاد الحل أكثر من مشروع واحد وترابطها.

 

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة الأرشيف