وزارة التعليـم العالـي والبحـث العلمـي

جامعة ديالى - كلية العلوم

 

 

 

التقويم الجامعيالهيئة التدريسيةرئاسة الجامعة

آخر الأخبار

مجلس الكلية

على مدار أكثر من أسبوعين , مجلس كلية العلوم بجامعة ديالى يعقد جلسات لمتابعة سير لجان التصنيف الوطني

   
451 مشاهدة   |   2 تقييم
تحديث   23/07/2018 4:59 مساءا

أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #مجلس_الكلية  

 

إستمر مجلس كلية العلوم بجامعة ديالى وعلى مدار أكثر من أسبوعين في عقد جلساته لمتابعة سير أعمال لجان التصنيف الوطني للجامعات العراقية الذي أطلقته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مسبقاً , وذلك برئاسة السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك وحضور السادة أعضاء المجلس وأعضاء اللجان الفرعية في الأقسام العلمية المكلفة بتنفيذ ملف التصنيف.

 

حيث تضمنت الجلسات آلية ملئ حقول استمارة التصنيف الوطني المُعَدّة من قبل الوزارة وفيما يخص المحور الخاص بالبحث العلمي تضمن كيفية التعرف على صنف المجلات العالمية ضمن سكوباس وثومسون رويترز ويجب أن يكون النشر ضمن سنة التقييم للعام الدراسي 2016-2017.

 

  

 

كما أكد الاجتماع على ضرورة وجود بحوث تطبيقية وعدد التدريسيين لديهم تعاون بحثي مشترك مع الأقسام العلمية المناظرة في الجامعات المحلية والعالمية وارفاق الأوامر الادارية التي تخص اعضاء هيئات التحرير في المجلات العلمية.

 

وفي المحور الخاص بتحسين الاعتماد البرامجي حيث ناقش المجلس مع اللجان جميع نقاط المحور وذلك لاهميته بالنسبة للتصنيف الوطني وكذلك للحصول على الاعتمادية من خلال دراسة كافة المعايير ومن ثم تحديد الأنسب لكل قسم ومن ثم اجراء عملية التقييم الذاتي وبعد ذلك وضع خطة للتحسين وانجازها تمهيدا للحصول على الاعتمادية.

 

  

 

أما الفقرة الثانية من هذا المحور حيث أكد السيد العميد على مراجعة تحديث الرؤيا والرسالة والاهداف لكل قسم ومصادقتها من قبل السيد العميد وكذلك انجاز وصف البرنامج الاكاديمي لكل قسم مع وصف جميع المقررات ورفعها على الموقع الالكتروني.

 

وفيما يخص النقطة الرابعة والخامسة من المحور ذاته تضمن التأكد من وجود المحاظرات على موقع القسم والسيرة الذاتية لكل تدريسي مع إيميلاتهم الرسمية لضمان التواصل الالكتروني معهم.

 

وفي المحورين الثالث والرابع ناقش المجلس كل ما يخص الهيئة التدريسية مؤكداً على توثيق كل ما يثبت كل فقرة من فقراته بأمر اداري أو بحث علمي مشترك منشور. أما بخصوص النشاطات العلمية فأوضح السيد العميد أنه يجب توثيق كل فقرة من فقراته بما يؤيد الدرجة المعطاة في كل نقطة من نقاطه من مؤتمرات ندوات وورش عمل وحلقات نقاشية وبراءات الاختراع وكتب مؤلفة.

 

  

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة الأرشيف



ترجمة الصفحة إلى :

متابعات وسائل الإعلام

التواصل الإلكتروني

مواقع وزارية وجامعية

كليات العلوم بالجامعات العراقية

 
 

قوانين التعليم العالي

قانون الخدمة الجامعية

قانون انظباط الموظفين

الدليل الاسترشادي للجامعة

نقابة الأكاديميين العراقيين

قناة الجامعية

ألبوم الصور

أرشيف الأخبار

شعار الوزارة

شعار الجامعة

الإيميلات الرسمية

أسئلة شائعة

سجل الزوار

حالة الطقس

إدارة النظام

تطبيق الأخبار على الهواتف الذكية

 

العنوان: العراق - ديالى - بعقوبة / طريق بغداد القديم / مجمع جامعة ديالى - مجاور رئاسة الجامعة

 

البريد الرسمي: admin@sciences.uodiyala.edu.iq

 

 

                    
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية العلوم جامعة ديالى © 2018
3:45