تدريسية من كلية العلوم بجامعة ديالى تشارك في مؤتمر علمي دولي حول علوم البيئة في برمنكهام
08/01/2019
شاركت المدرس سناء نجم عبد التدريسية من قسم علوم الحياة في كلية العلوم بجامعة ديالى في أعمال الموتمر العلمي الدولي السنوي للجمعية الملكية البريطانية لعلوم البيئة الذي أقيم في برمنكهام – بريطانيا
أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #النشاطات_الدولية  

 

شاركت المدرس سناء نجم عبد التدريسية من قسم علوم الحياة في كلية العلوم بجامعة ديالى في أعمال الموتمر العلمي الدولي السنوي للجمعية الملكية البريطانية لعلوم البيئة الذي أقيم في برمنكهام – بريطانيا ويعد هذا المؤتمر أكبر حدث سنوي بيئي في العالم في مجال البيئة وأكثرها تأثيرًا على البيئة حيث يشارك فيه سنوياً أكثر من 1200 باحثاً دولياً إيكولوجياً.

 

وكانت المشاركة من خلال بوستر لبحث حمل عنوان هوية النوع تتحكم بالعلاقة بين التنوع الوظيفي للمفترسات والسيطرة على الآفات. أوضحت فيه الباحثة في مقدمة الدراسة أن على الرغم من الاهتمام المتزايد للتنوع الحيوي للمفترسات في السيطرة على الآفات لا زال هنالك قصور في الاهتمام بالتنوع الوضيفي للمفترسات.

 

حيث بيّن البحث دراسة تعد الأولى من نوعها تتحرى عن أهمية التنوع الوظيفي للمفترسات وعلاقته بمكافحة آفة حشرة المن. أضهرت النتائج أن مكافحة الآفات محكومة بهوية نوع المفترس وليس بالتنوع الوظيفي للمفترسات.

 

وعلى هامش المؤتمر شاركت الباحثة في ورشة عمل بعنوان التعريف  بقاعده البيانات المفتوحة الوصول (COMPADRE) للنباتات و(COMADRE) للحيوانات ، وما يرتبط بها من أدوات ومواد ، مع التركيز بشكل خاص على التحليلات المقارنة لتاريخ الحياة وعلم الأحياء السكانية.

 

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة الأرشيف