تدريسي من كلية العلوم بجامعة ديالى ينشر بحثاً علمياً في مجلة عالمية ضمن تصنيف Scientific Citation Index
31/12/2018
نشر المدرس الدكتور عبد الباسط كاظم شكر التدريسي من قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم بجامعة ديالى بحثاً علمياً بعنوان مقياس كفاءة نظام التعرف على الوجه باستخدام Gradient Laplacian Operators  وطريقة مبتكرة لاستخلاص خواص الصورة بالاعتماد على ايجاد الميل الخطي البسيط في مجلة المشكلات الرياضية في الهندسة المصنفة ضمن تصنيف Scientific Citation Index فهرست الاستشهاد العلمي والتي تصدر عن دولة تركيا
أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #نشر_البحوث_العلمية  

 

نشر المدرس الدكتور عبد الباسط كاظم شكر التدريسي من قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم بجامعة ديالى بحثاً علمياً بعنوان مقياس كفاءة نظام التعرف على الوجه باستخدام Gradient Laplacian Operators  وطريقة مبتكرة لاستخلاص خواص الصورة بالاعتماد على ايجاد الميل الخطي البسيط في مجلة المشكلات الرياضية في الهندسة المصنفة ضمن تصنيف Scientific Citation Index فهرست الاستشهاد العلمي والتي تصدر عن دولة تركيا.

 

تتضمن هذه الدراسة شرح نظام كفوء لتمييز الوجه من الصورة باستخدام Gradient Laplacian Operators وطريقة جديدة وكفوةء للحصول على خواص الصورة التي تعتبر العامل الاساسي في تطوير قدرات انظمة المطابقة والكشف ومن ضمنها نظام التمييز البشري.

 

وأن الدراسة تقترح نظام يحتوي على عدة تقنيات يتم تطبيقها على شكل مراحل , في المرحلة الأولى يتم استدعاء الصورة من قواعد البيانات واجراء التحسينات الازمة عليها سواء كانت معالجة مسبقة للصورة لغرض حذف بعض البيانات الغير ضرورية من الصورة او اجراء عمليات الـ normalization اللازمة لتهيئتها للمرحلة التي تليها. بعد ذلك يتم استخراج الخواص المهمة ذات العلاقة باستخدام طريقة جديدة تعتمد على ايجاد الميل الخطي السيط وخزهنا في مصفوفات.

 

في المرحلة الاخيرة يتم استخدام احد المصنفات المعدلة في هذا البحث مثل الشبكة العصبية Modified Neural Network لغرض اجراء عملية المطابقة بين الصورة المدربة وصور الاختبار. حيث تم اختبار هذا النظام على عدة قواعد بيانات ذات مواصفات معتمدة وموثوقة. وقد اثيتت الخوارزمية قدرتها على اثبات كفاءة نظام التمييز المقترح بمالقارنة مع التقينات الاخرى.

 

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة الأرشيف