كلية العلوم بجامعة ديالى تنظم ورشة عمل حول محطة الأعمال البحثية ريكسس Reaxys
03/11/2018
نظم قسم علوم الكيمياء في كلية العلوم بجامعة ديالى ورشة عمل حول محطة الأعمال البحثية ريكسس Reaxys وذلك يوم الخميس الموافق الرابع من شهر تشرين الأول 2018 في قاعات القسم
أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #ورش_عمل  

 

نظم قسم علوم الكيمياء في كلية العلوم بجامعة ديالى ورشة عمل حول محطة الأعمال البحثية ريكسس Reaxys وذلك يوم الخميس الموافق الرابع من شهر تشرين الأول 2018 في قاعات القسم.

 

تضمنت الورشة التي ألقى محاضرتها المدرس معاذ عزيز ابراهيم فكرة التخطيط لعمل بحثي في تحضير المركبات الكيميائية كما وضح كيفية استخدام ريكسس للبحث عن تفاعل وتحضير مركب كيميائي ما بالاضافة إلى البحث عن الخواص الفيزيائية والبيانات والطيفية للمركبات وإعداد تقرير ومراجعات أدبية حول المركب.

 

  

 

وبين المحاضر بأن محطة الاعمال البحثية ريكسس هي مستودع ضخم من المعلومات الموثوقة الصحيحة للمركبات الكيميائية. صممت لزيادة كفاءة أعمال الكيميائي أو الباحث المرتبط عمله بتحضير مركبات كيميائية او بخواصها. مضيفاً بأنها تحوي على واجهات ادخال محرك بحث بسيطة في التعامل لادخال معطيات البحث مع فرز النتائج حسب متطلبات الباحث. كما تمتلك القدرة على البحث الادبي عبر الرسم  مباشرة للمركب المنشود أو التفاعل له أو لتفاعلات افتراضية والبحث عن أقرب النتائج إن لم تكن مطابقة تماماً.

 

  

 

وتتيح أيضاً بناء خرائط التركيب والتصنيع ومقارنة الطرق واختيار أنسبها حسب متطلبات الباحث. وتضمنت الورشة اجراء تطبيق عملي في استخدام الخدمة مع أمثلة حيّة قدمها بعض المشاركين في الورشة التي حضرها عدد من تدريسيي الكلية.

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة الأرشيف