في تركيا , كلية العلوم بجامعة ديالى تنظم وتدعم مدرسة غرب آسيا للرياضيات WAMS بالتعاون مع CIMPA
30/10/2018
ترأس السيد عميد كلية العلوم بجامعة ديالى الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك وفداً علمياً للمشاركة في مدرسة غرب آسيا للرياضيات WAMS والمقامة بتنظيم ودعم من قبل كلية العلوم
أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #النشاطات_الدولية  

 

ترأس السيد عميد كلية العلوم بجامعة ديالى الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك وفداً علمياً للمشاركة في مدرسة غرب آسيا للرياضيات WAMS والمقامة بتنظيم ودعم من قبل كلية العلوم ممثلة عن جامعة ديالى بالتعاون مع المركز الدولي للرياضيات CIMPA الفرنسية وذلك للفترة من 28 تشرين الأول لغاية 4 تشرين الثاني 2018 في أزمير – تركيا.

 

  

 

وأوضح السيد عميد الكلية بأن هذه المدرسة هي الأولى من نوعها في منطقة غرب آسيا حيث يجتمع في تنظيمها كلية العلوم برعاية كريمة من لدن السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي بالتعاون مع جامعة فرنسية ومركز تدريبي وبحثي تركي. وهذا النوع من المدارس يهدف إلى تطوير البحث العلمي في الدول المتجاورة في منطقة غرب آسيا وذلك من خلال التبادل العلملي للباحثين من مختلف الجامعات من مختلف بلدان المنطقة وباحثي الجامعات الاوربية.

 

  

 

وبين الأستاذ المساعد الدكتور ليث عبد اللطيف مجيد رئيس قسم علوم الرياضيات في الكلية "أحد أعضاء الوفد" أن هذه المدرسة هي إحدى سلسلة من الأنشطة العلمية التي تنظمها وترعاها كليتنا بالتعاون مع CIMPA الفرنسية منذ العام 2011 و التي تسهم في تطوير البحث العلمي في مجال علوم الرياضيات وتطبيقاته.

 

فيما أوضحت الدكتورة فاطمة محمد عبود منسقة البرنامج منذ 2011 والتدريسية في القسم ذاته بأنه قد شارك في المدرسة عدد كبير من الاساتذة والباحثين من مختلف الجامعات العراقية مثل بغداد، البصرة، واسط، الموصل ، نينوى والسليمانية مع مشاركين من الجامعات التركية والجورجية.

 

  

 

وتضمنت المدرسة التي ألقى محاضراتها كل من الدكتورة فاطمة محمد من العراق والدكتور عبد الجليل نشاوي من جامعة نانت الفرنسية و Onur Baysal من جامعة أزمير التركية و Tamaz Tadumdaze من مؤسسة الرياضيات التطبيقية الأذربيجانية محاضرات نظرية وتطبيقية في مجال المسائل العكسية لحلول المعادلات التفاضلية الاعتيادية والجزئية من خلال دراسة طرق مباشرة أو من خلال الأمثلة مع دراسة أمثلة تطبيقية من الحياة العملية وآخر ما توصل له الباحثون في هذا المجال.

 

  

 

وفي نهاية الكورس الاول من المحاضرات في المدرسة قدم السيد عميد الكلية شهادات تقديرية لكل من أعضاء اللجان العلمية والمنظمة المحلية والدولية وشهادات مشاركة للمشاركين , وقد شارك في المدرسة الدكتور جميل محمود جميل التدريسي من قسم الرياضيات في كليتنا.

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة الأرشيف