مجلس كلية العلوم بجامعة ديالى يعقد جلسته الحادية عشر لمناقشة موضوع إستمارات التصنيف
03/07/2018
عقد مجلس كلية العلوم بجامعة ديالى جلسته الحادية عشر للعام الدراسي 2017-2018 برئاسة السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 2018/7/3 في أمانة المجلس
أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #مجلس_الكلية  

 

عقد مجلس كلية العلوم بجامعة ديالى جلسته الحادية عشر للعام الدراسي 2017-2018 برئاسة السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 2018/7/3 في أمانة المجلس.

 

تضمنت الجلسة مناقشة ملف التصنيف الوطني لجودة الجامعات العراقية للعام الدراسي 2017-2018 الذي أعلنت عنه الوزارة , إذ تناولت الجلسة الشرح المفصل لفقرات الاستمارة الخاصة بالتصنيف.

 

 

ووجه السيد العميد السادة رؤساء الأقسام العلمية بضرورة إكمال الملفات بوقت قياسي وتوخي الدقة بتعزيزه بالمستندات اللازمة وتوجيه التدريسيين والتأكيد عليهم على النشر العالمي في مجلات سكوباس.

 

وأكد على إغناء الملف بكافة النشاطات العلمية للتدريسيين كالبحوث والجوائز وغيرها والنشاطات المهمة للطلبة التي تدخل التصنيف. كما أكد الاستعداد التام لزيارة اللجنة الوزارية المكلفة بتقييم ملف التصنيف الوطني.

 

 

وذكر قائلاً: أنه لابد من بذل المزيد من الجهد والعمل المستمر وتعاون التدريسيين ومسؤولي الشعب والوحدات ذات العلاقة من أجل المحافظة على المركز الأول الذي حصلت عليه الكلية في التصنيف الماضي.

 

كما ناقش المجلس كتاب الجامعة والوزارة حول الترشيح للبعثات والزمالات والاجازات الدراسية , وتوجيه الأقسام العلمية بترشيح الاختصاصات النادرة لدراسة الماجستير والدكتوراه التي يحتاجها كل قسم بصورة فعلية.

 

 

وناقش المجلس أيضاً ضرورة إكمال السجل الأساس الإلكتروني (المساترشيت) للدراسات العليا والأولية وآلية العمل بهما ورفع نسب الإنجاز. وناقش المجلس بعض الأمور المطروحة في جدول الاعمال واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة الأرشيف