تدريسيين من كلية العلوم بجامعة ديالى يشاركون في المؤتمر الدولي لكلية الإمام الصادق (عليه السلام) الأهلية
02/01/2018
شارك كل من الأستاذ المساعد الدكتور طه محمد حسن رئيس قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم بجامعة ديالى والأستاذ المساعد الدكتورة أرباح سلطان عبد الكريم التدريسية من قسم علوم الرياضيات والدكتورة جمانة وليد صالح التدريسية من قسم علوم الحاسوب في أعمال المؤتمر العلمي الدولي الثاني لكلية الإمام الصادق ( عليه السلام ) الذي عقد بتاريخ 2017/12/31 وبالتعاون مع مؤسسة IEEE لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات
أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #مؤتمرات_وندوات  

 

شارك كل من الأستاذ المساعد الدكتور طه محمد حسن رئيس قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم بجامعة ديالى والأستاذ المساعد الدكتورة أرباح سلطان عبد الكريم التدريسية من قسم علوم الرياضيات والدكتورة جمانة وليد صالح التدريسية من قسم علوم الحاسوب في أعمال المؤتمر العلمي الدولي الثاني لكلية الإمام الصادق ( عليه السلام ) الذي عقد بتاريخ 2017/12/31 وبالتعاون مع مؤسسة IEEE لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات .

 

وقد شاركت كل من الدكتورة أرباح سلطان والدكتورة جمانة وليد وبالتعاون مع الدكتورة أريج مصعب من قسم العلوم التطبيقية بالجامعة التكنولوجية ببحث حمل عنوان ( Algebraic Authentication Scheme ) , حيث أهدف البحث الى تقديم فكرة جديدة تجمع بين الجبر المجرد وعلم التشفير .

 

 

وتضمن البحث طرح فكرة مبتكرة باستخدام نظرية الحلقات لبناء خوارزمية جديدة لنظام التشفير الزيرو نولج . ويقدم عذا البحث لأول مرة خوارزمية لبروتوكول الزيرو نولج بالاعتماد على نوع خاص من الحلقات يسمى حلقات آرمندرايز الصفرية من النمط 3 .

 

من جهة اخرى , فأن االهدف الثاني من هذا البحث هو التركيز على فئة من الهياكل الجبرية الغير ابدالية لوصف مخطط جبري جديد لنظام الزيرو نولج باستخدام الحلقات من النوع المذكور .

 

وكنتيجة لذلك , تم توضيف حلقات ارمندرايز الصفرية من النمط 3 لأول مرة في علم التشفير والذي يعتبر كتطبيق جديد لهذا الصنف من الحلقات .

 

 

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة