تدريسي من كلية العلوم بجامعة ديالى ينشر بحثاً علمياً في مجلة عالمية ذات معامل تأثير
13/11/2017
نشر الدكتور فاضل لفته فرج التدريسي من قسم علوم الكيمياء في كلية العلوم بجامعة ديالى بحثاً علمياً بعنوان تحضير وتشخيص مشتق بنزو اندول جديد مع نشاط موت الخلايا المبرمج ضد خلايا سرطان القولون
أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #نشر_البحوث_العلمية  

 

نشر الدكتور فاضل لفته فرج التدريسي من قسم علوم الكيمياء في كلية العلوم بجامعة ديالى بحثاً علمياً بعنوان تحضير وتشخيص مشتق بنزو اندول جديد مع نشاط موت الخلايا المبرمج ضد خلايا سرطان القولون Synthesis and Characterization of a New Benzo Indole Derivative with Apoptotic Activity Against Colon Cancer Cells في مجلة Current Pharmaceutical Design التصميم الصيدلاني المستمر ذات معامل تأثير عالمي قدره 3.052 والتي تصدر من المملكة المتحدة .

 

جرى خلال هذه الدراسة تحضير مركب جديد من تفاعل 2-امينوفينول مع المركب 2-(1-1 ثنائي مثيل-1-3-ثنائي هيدروجين اندول-2- يلدين) مالونات الديهايد الديهايد . وتم اثبات التركيب الكيمياوي له بواسطة الاجهزة الطيفية مثل طيف الاشعة تحت الحمراء وطيف الرنين النووي المغناطيسي إضافة إلى تقنية التحليل العنصري لاثبات نقاوة المركب .

 

وأظهر والمركب المحضر الجديد cancer cell line, HCT 116 فعالية بايولوجية عالية ضد تاثير المضاد التكاثري للخلايا السرطانية للقولون والمستقيم وأجريت الكثير من التجارب المختبرية للبحث في مختبرات كلية الطب - جامعة مالايا الماليزية .

 

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة