عبر دائرة إلكترونية مغلقة , كلية العلوم بجامعة ديالى تعقد إجتماعاً موسعاً مع مؤسسة IREX الأمريكية
24/08/2017
عقدت كلية العلوم بجامعة ديالى وعبر دائرة إلكترونية مغلقة إجتماعاً موسعاً مع مؤسسة IREX الأمريكية وذلك يوم الخميس الموافق 2017/8/24 ومن الساعة الثالثة وحتى الساعة الخامسة مساءاً في عمادة الكلية
أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #النشاطات_الدولية  

 

عقدت كلية العلوم بجامعة ديالى وعبر دائرة إلكترونية مغلقة إجتماعاً موسعاً مع مؤسسة IREX الأمريكية وذلك يوم الخميس الموافق 2017/8/24 ومن الساعة الثالثة وحتى الساعة الخامسة مساءاً في عمادة الكلية . ومثل الكلية خلال الإجتماع كل من السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك والسيد معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة الأستاذ المساعد الدكتور منذر حمزة راضي والأستاذ الدكتور كريم هنيكش حسن التدريسي من قسم علوم الكيمياء والدكتور مثنى عبد القادر صالح التدريسي من قسم علوم الحياة والدكتور عمار رياض قاسم التدريسي من قسم التقانة الأحيائية فيما مثل مؤسسة IREX البروفيسور جورج من جامعة غرب فيرجينيا WVU .

 

 

تناول الإجتماع سبل تطوير مناهج التعليم وطرائق التدريس في جامعة ديالى عموماً وأقسام علوم الحياة وعلوم الفيزياء وعلوم الكيمياء في كلية العلوم خصوصاً . حيث تضمن الإجتماع مناقشة طبيعة المحاضرات ( العملي والنظري التي تلقى في الأقسام المذكورة أعلاه ) من حيث الوقت ، طريقة إلقاء التدريسي ونسبة التلقي من قبل الطلبة ، المصادر المعتمدة لكل مادة ، الدرجة المخصصة للنظري والعملي ، طبيعة الامتحانات والتقارير والواجبات البيتية ، إضافة إلى مدى إستجابة الطلبة وكيفية تطوير نقل المعلومة للطالب . كما وتضمن الإجتماع مقارنة اساليب التدريس في كلا الجامعتين (WVU وجامعة ديالى) لغرض الوصول الى منهاج دراسي ناجح لعلوم الحياة وعلوم الفيزياء وعلوم الكيمياء .

 

 

وتطرق الجانبان إلى فكرة إقامة ورشات عمل او دورات تدريبية للتدريسيين تختص بأساليب ومناهج التدريس الحديثة وضمان صناعة تدريسي مثالي , بالإضافة إلى موضوع التوأمة ما بين الجامعتين وقد لاقى هذا الموضوع ترحيباً كبيراً من قبل IREX . وجرى خلال الإجتماع أيضاً , مناقشة أفضل طرق التعليم المتبعة من قبل التدريسيين وكذلك افضل وسائل التعلم بالنسبة للطلاب , وإنتهى الإجتماع بطلب فريق فريق IREX المقررات الدراسية لأقسام الحياة وعلوم الفيزياء ووعلوم الكيمياء والمحاضرات الخاصة بها على شكل word, power point or pdf ليتم الاطلاع عليها من قبلهم .

 

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة