السيد عميد الكلية يحضر إجتماع لجنة عمداء كليات العلوم الصرفة في جامعة النهرين
14/07/2017
حضر السيد عميد الكلية المحترم الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك إجتماع الجلسة الثالثة عشر للجنة عمداء كليات العلوم في العراق في يوم الأربعاء الموافق 2017/7/12 وفي رحاب جامعة النهرين / كلية العلوم.
أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #إجتماعات_ومجالس  

 

حضر السيد عميد الكلية المحترم الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك إجتماع الجلسة الثالثة عشر للجنة عمداء كليات العلوم في العراق في يوم الأربعاء الموافق 2017/7/12 وفي رحاب جامعة النهرين / كلية العلوم.

 

بدأ الإجتماع الساعة العاشرة صباحاً بحضور السادة عمداء كليات العلوم في الجامعات العراقية بقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق. ثم أذن الأستاذ المساعد الدكتور هادي محمد علي عميد كلية العلوم / جامعة النهرين بصفته رئيساً للجنة عمداء كلية العلوم بالبدء بتناول فقرات منهاج الإجتماع.

 

  

 

حيث تناول الإجتماع محاور عديدة بدأت بمناقشة تطوير المناهج الدراسية في الأقسام العلمية وكذلك التصويت على رئاسة اللجنة وقد جدد أعضاء اللجنة الثقة برئيسها الدكتور هادي محمد علي عميد كلية العلوم بجامعة النهرين ليكون رئيسها لسنتين أخرى.

 

كما وتضمن الإجتماع المصادقة على المحضر لإجتماع اللجنة السابق بعد الإطلاع عليه ومناقشة الآراء والملاحظات الواردة بخصوصه , وكذلك مراجعة الأعمال التي أنجزتها اللجنة للفترة السابقة لتضينها في المحضر والمصادقة عليها .

 

وجرى خلال الإجتماع عرض كتب مؤلفة ومحتوياتها لغرض الحصول على الموافقات عليها ومنها كتاب النظرية المغناطيسية وكتاب مبادئ علم الأرض وكتاب الكيمياء العضوية الحديثة وكتاب الكيمياء التناسقية ونظرية الزمر وكتاب ملوثات الهواء.

 

  

 

وأهم ما تناوله الإجتماع هو إختيار لجان الخبراء العلميين الوزارية في الإختصاص الواحد وتسمية أعضاءها , حيث تم إختيار كل من الأستاذ الدكتور عبد اللطيف مولان عضواً بلجنة الخبراء في تخصص علوم الحياة والأستاذ الدكتور كريم هنيكش حسن عضواً بلجنة خبراء قسم علوم الكيمياء والأستاذ الدكتور صباح أنور سلمان عضواً في لجنة خبراء قسم علوم الفيزياء .

 

فيما كان إختيار كل من الأستاذ المساعد الدكتور كريم حسين خويدم والأستاذ المساعد الدكتورة أرباح سلطان عبد الكريم أعضاء إحتياط في لجان تخصصاتهم . وإرتأت اللجنة إلى إعادة الترشيح لمن هم حملة لقب الأستاذ قبل إصدار الأمر الوزاري الخاص باللجان.

 

  

 

وإختتم الإجتماع بمناقشة أخرى تخص التوجيهات الوزارية التي من شأنها ترتقي بالمستوى التعليمي في كليات العلوم بالجامعات العراقية والتي تم أخذ القرارت المناسبة بشأنها .

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة