تدريسيان من قسم علوم الحاسوب يشاركون في مؤتمر علمي برعاية IEEE العالمية
08/03/2017
شارك كل من الأستاذ المساعد الدكتور طه محمد حسن والدكتورة جمانة وليد صالح في المؤتمر العلمي الثالث لجامعة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات الذي يحمل عنوان "التوجيهات الحديثة لتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات"

 

  مؤتمرات وندوات  

 

تدريسيان من قسم علوم الحاسوب يشاركون في مؤتمر علمي برعاية IEEE العالمية

 

أضيف بواسطة :  عبد الله سامر

 

 

شارك كل من الأستاذ المساعد الدكتور طه محمد حسن والدكتورة جمانة وليد صالح في المؤتمر العلمي الثالث لجامعة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات الذي يحمل عنوان "التوجيهات الحديثة لتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" بالبحث الموسوم: "التوسع الشامل في تقنيات تضليل الكشف عن التزوير التي تعتمد على الصورة المضغوطة" والمؤتمر برعاية مؤسسة IEEE العالمية.

 

أهدف البحث إلى عرض البصمة التي تتركها التقنيات التي تحاول تضليل الكشف عن التزوير في الصور المضغوطة لتطوير تقنيات جديدة قادرة على كشف التزوير مهما يقابلها من معوقات.

 

 

وأوضح البحث بأن الصور الرقمية أصبحت أداة هامة لتقديم الأدلة للمرئيات الشخصية ؛ وقد تم تطوير العديد من تقنيات الكشف عن التزوير للحفاظ على الصور الرقمية من الاحتيال. يجب أن يحضر لانتباه الباحثين على التقنيات الجديدة المستخدمة حالياً في تضليل تقنيات الكشف عن التزوير , وإلى أي مدى مستوى التلاعب يمكن أن يقف وراء توقعاتنا.

 

من ناحية أخرى، فأن تقنيات الكشف عن التزوير لديها ميزة قوية للغاية للوقوف في وجه التقنيات التي تعرقل عملها، من خلال تحديد مصدر وصحة محتوى الصورة الرقمية، وتتبع تاريخ التجهيز لها. وعلاوة على ذلك، من خلال إيجاد موقع تزوير وبصمات الترميز بالاعتماد على عملية الضغط باعتبارها الهدف من هذه الدراسة.

 

 

الموضوع التالي  |  الموضوع السابق

مواضيع ذات صلة